اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جبر “المصرى” يدخل “جينيس للمرة الثانية “بأعمق غطسة فى العالم فى يونيو المقبل

يسعى لتحطيم الرقم السابق المسجل بأسم حكومة أبو طبى
 

جبر "المصرى" يدخل "جينيس للمرة الثانية "بأعمق غطسة فى العالم فى يونيو المقبل
 

القاهرة – سعيد جمال الدين


وافق وزير السياحة المصرى المهندس خالد رامى – على رعاية فعاليات الحدث العالمى الجديد بمدينه الغردقة يوم 5 يونيو المقبل والذى يدخل به الغطاس المصرى "أحمد جبر" موسوعة "جينيس للأرقام القياسية" للمرة الثانية بتنفيذ أكبر غطسة لإزاله مخلفات قاع البحر بمشاركه 400 غواص بهدف كسر الرقم القياسى العالمى الحالى لأكبر عدد غواصين والمسجل بأسم حكومة "أبو ظبى" بعدد 300 غواص ، وذلك بمشاركة أحمد جبر بطل مصر فى موسوعة جينيس بكسر الرقم القياسى لأعمق غطسة نفذت فى تاريخ البشرية بعمق 332،5 متر.

قال "رامى " أن هذا يأتى فى إطار دعم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لسياسة الدولة الحالية فى الحفاظ على بيئة بحرية نظيفة لإستمرار التوازن البيئى فى مفهوم السياحة المستدامة.. حيث أنها تعتبر ثروة قومية يجب الحفاظ عليها للأجيال القادمة، مشيرا إلى أن نشاط الغوص له قاعدة عريضه من رواده وأن هوايته المفضلة هى ذلك النشاط، فضلا عن القيمة الاقتصادية الكبيرة التى يساهم فيها هذا النشاط بنسبه كبيرة فى زيادة الدخل القومى للبلاد.


ومن جانبه أشار "أحمد جبر"  بطل مصر فى موسوعة جينس أن بداية الحدث ستكون من الغردقة وتنتهى بجنوب مصر حتى حلايب وشلاتين كما تتضمن جزء من نهر النيل والبحر المتوسط، مشيرا إلى أن الحدث يلقى اهتماما كبيرا فى الاوساط الاعلامية والسياحية.


فيما أكد "سامى محمود " رئيس هيئة تنشيط السياحة، على أهمية مشاركة الهيئة فى توظيف الاحداث الرياضية الهامة فى الترويج السياحى لمصر ،والاستغلال الامثل لتلك الاحداث فى إيضاح الصورة الحقيقة لمقاصدنا السياحية ، والتأكيد على تمتعها بالأمن والأمان، مشيرا إلى أن الحدث يعد حدث دولى يمكن من خلاله الترويج للرياضات البحرية وللموسم السياحى الصيفى بمحافظه البحر الأحمر.

ومن جانبه أوضح "أحمد حمدى"  نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس قطاع السياحه الداخلية، بأن فعاليات الحدث تبدأ فى تمام الساعة السادسة من صباح يوم الخامس من يونيو بتجمع الغواصين والمقدر عددهم ب 400 غواص للغطس فى وقت واحد وبحضور ممثلى موسوعة جينيس للأرقام القياسى لتسجيل الرقم القياسى الجديد،  يليها حفل ختام بعد تحقيق الرقم القياسى يوم 6 يونيو بحضور 600 شخص إلى جانب ممثلى موسوعة جينيس بمرافقة الإعلام الخاص به.


وكان وزير السياحة قد كرم أحمد جبر فى وقت سابق باعتباره بطل مصر فى موسوعة جينس لأعمق غطسة بحرية
.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled