اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رامى وزير سياحة مصر نسعى جاهدين للوصول الى 20مليون سائح وتحقيق 18 مليار دولار غضون السنوات الخمس القادمة

رامى وزير سياحة مصر نسعى جاهدين للوصول الى 20مليون سائح وتحقيق 18 مليار دولار غضون السنوات الخمس القادمة
 

 

 


القاهرة – صابرين جمال – قال وزير السياحة خالد رامي، إن حركة السياحة ارتفعت بنسبة 15٪ خلال الاشهرالماضية من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ، مشيرا الى أن الحركة في زيادة ونسير في الطريق الصحيح تجاه نموها ونستهدف الوصول إلى 20 مليون سائح و 18 مليار دولار سنويا بزيادة الدخل السياحي 3 أضعاف الدخل الذي تحقق في نهاية 2014.


وأكد "رامي"في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الاثنين "  أن الصحافة والإعلام السياحي يتم الاعتماد عليهما بصورة كاملة في تدعيم العمل السياحي وتنمية الحركة السياحية إلى مصر وتحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن عدد السياح في نهاية العام الماضى 9.9 مليون سائح، ونصيب مصر من السياحة العالمية نسعى إلى الوصول بنسبة 1.9٪ مقابل 0.9٪ تحققت في العام الماضي2014، مشيرا إلى أن هناك 3 محاور يتم العمل على تفعيلها لزيادة الحركة ونمو السياحة والدخل السياحي.


وأوضح رامي أنه يتم العمل على زيادة التوعية السياحية ودعم الحركة السياحية من خلال الاعتماد على الإعلام والصحافة من أجل الترويج للمفاهيم الحقيقية للسياحة المصرية بين أبناء الشعب المصري، منوها بأنه سيتم العمل على الترويج للسياحة الخضراء.

 

 

 

 

 

 


وقال إنه سيتم استخدام 20 مليون جنيه لتسهيل الحصول على الأجهزة التي تساعد على استخدام الطاقة المتجددة ويتم البدء بفنادق مرسى علم قبل باقي المناطق الأخرى مما يوفر الكثير من الطاقة الكهربائية.

 

 

 

 

 

 

 


وأضاف وزير السياحة أن منطقة طابا نويبع تم الاتفاق مع شركة خدمات البترول وشركة الكرنك ومصر للسياحة من أجل تنشيط الحركة السياحية إلى تلك المناطق باعتبارها من أكثر المناطق المتضررة في مصر سياحيا، وبدأت بالفعل أمس الأحد وسيتم قياس مدى نجاحها لتطبيقها بصورة كبيرة بعد عيد الفطر وتدعم وزارة السياحة الفرد بمبلغ 500 جنيه في تلك الرحلات التي تكون إما بالطائرة أو بالأتوبيسات وأكثر من 80٪ .وبأسعار متميزة.


وأكد أن "رالي الفراعنة " سيقام في مايو المقبل والذي كان سيقام في سبتمبر من كل عام وسيجول مصر بأكملها، موضحا أن امتحانات هيئة تنشيط السياحة تمت في كلية الألسن كانت لمستويات متقدمة ومن يحصل على 60 إلى 70٪ يكون اجتاز الامتحان بنجاح ومن يحصل على أكثر من 70٪ يكون ذا مستوى متقدم.









 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled