اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد الواحد النبوي يشارك في افتتاح مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته السابعة

عبد الواحد النبوي يشارك في افتتاح مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته السابعة


الشارقة " المسلة " … شارك د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في افتتاح فعاليات مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته السابعة ، صباح اليوم الأربعاء 22 أبريل ، بإمارة الشارقة ، حيث افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمركز إكسبو الشارقة حفل افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، تحت شعار "اكتشف مدينتي"، وبحضور العديد من الشخصيات العربية والعالمية ، د . محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري الأسبق ، د . بركات عوجان وزير الثقافة الأردني ، د . أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب ، د . أحمد الجوهري المستشار الثقافي المصري في الإمارات ، الكاتب الكبير يعقوب الشاروني ، الكاتب فؤاد قنديل ، الكاتب شوقي حجاب الفنانة لبلبة ، والعديد من الناشرين المصريين المهتمين بأدب الطفل .


وتشارك هيئة الكتاب بمجموعة من أحدث إصداراتها المتميزة فى كتب الأطفال ومنها "حكايات توفيق الحكيم" للكاتب الكبير توفيق الحكيم ورسوم الفنان مصطفى حسين، ومن هذه الحكايات العصفوروالإنسان، المؤمن والشيطان ،الله وسؤال الحيران ، "الليلة الكبيرة" لصلاح جاهين ورسوم د.خالد سرور ، وتقديم د.أحمد مجاهد، "سيف بن ذى يزن" ليحيى الطاهر عبدالله ورسوم الفنان مصطفى رحمة ، "حكايات إيسوب"يحكيها يعقوب الشارونى ورسوم الفنان مصطفى رحمة والذى يضم مجموعة من الحكايات مثل الحياة الأفضل ،النطاط المغنى ، لم يتقدم أحد للمهمة ، الكلب الذى اختفى ،الثعلب الذى حاول خداع البجعة وغيرها من الحكايات ، وكتاب "زهور السعادة"ويحكيها أيضا يعقوب الشارونى ورسوم مصطفى رحمة ، و"حكاية الشاطر حسن فى العصر الحديث" قصة ورسوم محمد بغدادى.


يستمر المهرجان حتى الثاني من مايو المقبل، تحت إشراف هيئة الشارقة للكتاب، ويهدف الحدث الذي يحظى برعاية حاكم الشارقة، وتوجيهات ومتابعة قرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، إلى غرس حب القراءة والاطلاع لدى الأطفال واليافعين، وتعزيز معارفهم وتطوير قدراتهم الذهنية


.وتتضمن الدورة السابعة للمهرجان 2028 فعالية، مقسمة على أربعة برامج هي: برنامج الطفل الذي يضم 1919 فعالية، والبرنامج الثقافي الذي يشتمل على 70 فعالية، وبرنامج الطهي ب28 فعالية، إضافة إلى فعاليات مقهى التواصل الاجتماعي البالغ عددها 11 فعالية .


ويشارك في المهرجان عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والتربوية . ويستضيف طوال أيامه، وبالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة، معرضاً للديناصورات هو الأضخم من نوعه في الإمارات.


وبالتزامن مع إنطلاق فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، تُقام فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الشارقة لرسوم كتب الطفل، والتي يشارك فيها 385 عملاً فنياً ل134 فناناً ينتمون إلى 31 دولة عربية وأجنبية، وتتميّز الأعمال المشاركة بأعلى المعايير الفنية، التي تعتمد على خبرات الفنانين في هذا المجال، وعلى براعتهم في ابتكار الرسوم التي تُزيّن كتب الطفل، وتجذبه إلى عالم القراءة المشوق والجميل .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled