اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرعون : لبنان قادر على تحقيق 30 % نمو فى قطاع السياحة خلال العام الحالى

فرعون : لبنان قادر على تحقيق 30 % نمو فى قطاع السياحة خلال العام الحالى

 

بيروت "المسلة" …. قال وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون، إن بلاده قادرة على النهوض بقطاع السياحة، وتحقيق معدلات نمو سياحية خلال العام الحالي 2015 تصل إلي 30%، وذلك على الرغم من الأوضاع السياسية والامنية غير المستقرة في المنطقة، مشيرا إلي معدلات النمو بلغت 28% خلال الربع الأول من 2015.


وانخفضت أعداد السائحين للبنان خلال السنوات الماضية، بسبب الصراع السوري، والصراع العربي – الإسرائيلي،  وثورات الربيع العربي.


وأضاف فرعون فى مؤتمر صحفى، خلال افتتاحه المعرض السنوي "هوريكا 2015" الإقليمي المتخصص بعلم إدارة الفنادق وصناعة الأغذية، أنه رغم الأزمة التي تمر بها المنطقة تضاعفت أعداد السائحين الخليجيين خلال الربع الأول من 2015، وأن لبنان قبلت التحدي في 2014، وحققت معدلات نمو سياحية في الصيف الماضي 2014، تراوحت بين 23 و 24%، ارتفعت إلي نحو 30% في نهاية العام.


ويستمر المعرض الذي يقام في مجمع "البيال" وسط بيروت حتى 23 أبريل /نيسان الجاري، بمشاركة العشرات من شركات السياحة وصناعة الاغذية اللبنانية والتركية، والإقليمية.


وأوضح وزير السياحة اللبناني، أن بلاده تحملت بكل فخر واعتزاز انعكاسات الصراع العربي – الإسرائيلي عليها، كما تأثرنا بشكل طبيعي بالصراع الحاصل في سوريا.


وأضاف فرعون، أن السؤال حاليا كم سنتحمل من أجل الأزمة اليمنية؟ هل نحن مجبورون في لبنان أن نتحمل هذا التصعيد والتوتر من خلال الأزمة اليمنية؟.. في انتقاد غير مباشر لامين عام حزب الله، "حسن نصرالله" الذي صعد خطاباته الاخيرة ضد السعودية والدول الخليجية بسبب "عاصفة الحزم".


ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled