اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن سلمان : هيئة السياحة ترصد 30 مليون ريال لترميم قلاع أثرية على طريق الحج المصري

سلطان بن سلمان : هيئة السياحة ترصد 30 مليون ريال لترميم قلاع أثرية على طريق الحج المصري

 

تبوك "المسلة" …. أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة تعمل حالياً على ترميم قلاع أثرية ضمن طريق الحج المصري بمبلغ يتجاوز 30 مليون ريال، موضحاً أن هذه القلاع سيتم تشغيلها بطريقة ذكية ومميزة لتكون نقطة جذب ليس لسكان المنطقة فحسب بل لكل القادمين وقاصدي المملكة.


ونوه خلال تصريح صحفي عقب جولته اليوم في قلعة الزريب التاريخية في محافظة الوجه بمنطقة تبوك، بالجهد الكبير والدور الفعال الذي يضطلع به الأمير فهد بن سلطان أمير تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الذي يولي تراث المنطقة وآثارها عناية فائقة.


 وقال إن المملكة تعيش نقلة حقيقة في العناية بالتراث بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يولي عناية فائقة واهتماما منقطع النظير بتاريخ الوطن وثقافته وعمقه الحضاري.


وأضاف: "هناك ثورة غير مسبوقة من حيث عناية المواطنين بالتراث ودعمهم له والمبادرة في ترميمه انطلاقاً من كون التراث رمزاً وطنياً وبيئة اقتصادية وذاكرة حية لجيل اليوم والأجيال المقبلة تبين كيف نشأ هذا الوطن الكبير الذي ننعم بخيراته ".


وكان الأمير سلطان بن سلمان قد رأس اجتماعاً عقد في بلدة السوق القديمة مع قيادات هيئة السياحة والآثار أكد خلاله على ضرورة إنجاز المشاريع في وقتها، وتقديم الدعم اللازم والكبير للعناية بمشاريع ومبادرات المواطنين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled