اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السويدي :الكويت تستضيف برنامج التعاون الاقليمي لسلامة الطيران مطلع 2016

السويدي :الكويت تستضيف برنامج التعاون الاقليمي لسلامة الطيران مطلع 2016

 

الكويت "المسلة" …. قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة سيف محمد السويدي ان الكويت ستستضيف وتتراس برنامج التعاون الاقليمي لسلامة الطيران لدول الخليج التابع لمنظمة الطيران المدني (ايكاو) مع مطلع العام المقبل.


واضاف السويدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج التعاون للنهوض بسلامة الطيران على مستوى رؤساء الطيران المدني لدول مجلس التعاون الخليجي اعضاء البرنامج وهم (الامارات والبحرين والكويت) الذي عقد هنا اليوم ان الامارات قررت عدم الاستمرار في البرنامج مع انتهاء المرحلة الثانية منه والتي تنتهي نهاية العام الحالي.

 

وذكر السويدي الذي يتراس اللجنة التنفيذية لبرنامج التعاون للنهوض بسلامة الطيران في دول مجلس التعاون الخليجي حاليا ان كلا من البحرين والكويت قررتا الاستمرار في هذا البرنامج بسبب الفوائد التي حققها لكل منهما في حين ان الامارات قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال واصبح الاستمرار فيه غير مجد بالنسبة لها مؤكدا في الوقت نفسه استمرار دعم الامارات لهذا البرنامج سواء كانت عضوا فيه او لا.

 

وعن وجود ثلاث دول خليجية في هذا البرنامج فقط اوضح ان اللجنة التنفيذية شجعت الدول غير الاعضاء بالبرنامج من دول مجلس التعاون على الانضمام الا ان كلا من هذه الدول لها ظروفها واولوياتها لاسيما ان هناك العديد من البرامج المشابهة لهذا البرنامج على مستوى دول الخليج العربية.

 

وقال انه في حال وجود برنامج تعاون او من دونه فان كل ماتملكه الامارات العربية المتحدة من تجارب وخبرات في مجال الطيران المدني سيكون تحت تصرف دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي دون استثناء لاسيما ان الامارات كانت قد استفادت من تجارب كويتية عديدة.


يذكر ان برنامج التعاون الاقليمي لسلامة الطيران لدول الخليج العربي انشئ في عام 2006 واطلقته منظمة الطيران المدني الدولي للتعاون في مجال سلامة النقل الجوي في كل اقليم من اقاليم العالم على حدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled