اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط البريطانية تنسحب من اتحاد لشركات الطيران الأوروبية بسبب خلافات

الخطوط البريطانية تنسحب من اتحاد لشركات الطيران الأوروبية بسبب خلافات

 

لندن "المسلة" …. قالت انترناشونال ايرلاينز جروب (آي.ايه.جي) إن وحدتيها الخطوط الجوية البريطانية وإيبريا انسحبتا من اتحاد لشركات الطيران الأوروبية بعد خلافات مع الأعضاء الآخرين بشأن سياسة المنافسة.


وللمجموعة تاريخ طويل من المطالبة بتحرير أسواق الطيران مما وضعها في مواجهة مع بعض المنافسين المناوئين لشركات الطيران الخليجية سريعة النمو مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية التي يقولون إنها تستفيد من دعم حكومي غير عادل.
 
 
 

وقالت آي.ايه.جي في بيان بالبريد الإلكتروني إن الخطوط البريطانية وإيبريا ستنسحبان من عضوية اتحاد شركات الطيران الأوروبية لأن موقفهما في "بعض السياسات المهمة" لم يعد يتماشى مع مواقف باقي الشركات الأعضاء.


وقالت في البيان الصادر اليوم الخميس بحسب رويترز"نعتقد أن التحرير الشامل لصناعتنا شرط أساسي لنمونا في المستقبل ونحن غير مستعدين للمساومة في هذه القضية الجوهرية."


وآي.ايه.جي مملوكة جزئيا للخطوط القطرية التي اشترت في يناير كانون الثاني حصة نسبتها 9.99 بالمئة في المجموعة مقابل حوالي 1.15 مليار جنيه استرليني.


ويشكو منافسون للمجموعة مثل اير فرانس-كيه.ال.ام ولوفتهانزا – وهما عضوان في الاتحاد الأوروبي – وبعض الشركات الأمريكية من أن شركات الطيران الخليجية تستفيد من دعم غير عادل مثل قروض حكومية بدون فوائد والوقود الرخيص.


وتنفي ذلك الشركات الخليجية التي نمت سريعا في الأعوام الأخيرة عن طريق زيادة عدد الوجهات والطائرات ونقل مزيد من المسافرين عن من خلال عمليات في دبي والدوحة وأبوظبي.

 

ولم يتسن على الفور الاتصال باتحاد شركات الطيران الأوروبية للحصول على تعقيب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled