اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن: مؤشرات السياحة تهبط بسرعة والقطاع يعيش مرحلة صعبة

وزير سياحة الاردن: مؤشرات السياحة تهبط بسرعة والقطاع يعيش مرحلة صعبة

 

عمان ….قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز "إن السياحة في المملكة تمر بمرحلة صعبة للغاية، كما أن مؤشرات القطاع تهبط بسرعة غير مسبوقة".

 

وبين الفايز، في تصريح لـ"الغد"، أن الوزارة تسعى الى تخفيف الضرر الذي يصيب القطاع السياحي نتيجة حالة التراجع الكبير في الحركة السياحية نتيجة الأوضاع التي يمر بها الإقليم.

 

وأوضح الفايز أن الوزارة رفعت توصيات القطاع السياحي الى رئيس الوزراء د. عبدالله النسور، لاتخاذ إجراءات سريعة لخروج القطاع من حالة التراجع التي أصابت القطاع منذ اندلاع الأحداث السياسية والعسكرية في المناطق المحيطة بالمملكة.

 

وأشار الفايز الى أن الوزارة قادرة على إنعاش القطاع السياحي من خلال التركيز على التسويق والترويج للأردن في جميع المحافل.

 

وبين الوزير أن أبرز هذه التوصيات يتمثل بتخفيض الضرائب المفروضة على القطاع وإعادة النظر بالأنظمة والتشريعات التي تحكم عمل القطاع السياحي.

وبين الوزير أنه تم الاتفاق على هذه التوصيات بعد سلسلة اجتماعات مع مختلف العاملين والمستثمرين في القطاع.


وبين الفايز، أن الوزارة تأمل أن يكون هنالك رد إيجابي من مجلس الوزراء والموافقة على التوصيات للنهوض بالقطاع السياحي الذي يمر بحالة من التراجع في المؤشرات نتيجة الأوضاع في المنطقة.

 

وأوضح الفايز أن الوزارة تعمل الآن على تشجيع السياحة الداخلية وبدأت بحملة "الأردن أحلى" لتعويض حالة التراجع في أعداد السياح التي تشهدها بعض المناطق السياحية في المملكة، لا سيما مدينة البترا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled