اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سالم بن سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مهرجان رأس الخيمة التراثي الرابع

سالم بن سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مهرجان رأس الخيمة التراثي الرابع

 

رأس الخيمة "المسلة" …. أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة أن المهرجانات التراثية التي تقام في ربوع الدولة أصبحت حقيقة ثابتة في الحياة الثقافية والتراثية وعنوانا لثقافة أصيلة في بلد أصيل وذلك بفضل التوجيهات السامية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة و الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة واخوانهم حكام الامارات للمحافظة على التراث الذي خلفه الآباء والأجداد باعتباره من أهم ركائز الهوية الوطنية للدولة.

 

 

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ سالم بن سلطان القاسمي مساء امس فعاليات مهرجان رأس الخيمة التراثي الرابع الذي تنظمه جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي على كورنيش القواسم لمدة ثلاثة أيام برعاية شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" كراع رئيسي وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وشركة نادي الامارات لكرة القدم وهيئة رأس الخيمة للاستثمار كرعاة ذهبيين.

 

حضر الافتتاح الشيخ ارحمة بن سعود بن خالد القاسمي نائب مدير عام شركة اسمنت الاتحاد براس الخيمة والشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي وجمعة موسى البقيشي رئيس مجلس ادارة جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والشخصيات ورؤساء وأعضاء جمعيات الفنون الشعبية وحشد كبير من الجمهور.

 

واثنى الشيخ سالم القاسمي على الجهود التي تبذلها جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي في التنظيم السنوي لمهرجان رأس الخيمة التراثي في نسخته الرابعة الذي يعتبر أحد التظاهرات التراثية في الدولة والهادف إلى احياء الموروث الشعبي والعادات والتقاليد لترسيخها في نفوس النشء لضمان تلاحقها عبر الأجيال.

 

وأكد جمعة موسى البقيشي لـ وام على أهمية المحافظة على التراث والموروث الشعبي ونقله إلى جيل الشباب حتى تترسخ الأصالة على هذه الأرض الطيبة وتبقى سيرة الأجداد والاباء تضيء حياتنا فيما يهدف المهرجان إلى عكس الأصالة العربية وعشق التراث والحب الكبير للوطن.

 

 

وقام الشيخ سالم بن سلطان القاسمي يرافق الشيوخ والمسؤولين بجولة تفقدية لفعاليات المهرجان التراثية وأجنحة المأكولات الشعبية وركن الرسم والألعاب.

 

شارك في حفل افتتاح المهرجان فرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة وفرقتا العيالة بجمعيتي رأس الخيمة والرمس للفنون والتراث الشعبي وفرقة شواهين المقابيل الحربية فيما قدم كل من الشاعر محمد عبدالله المكي والشاعر شيبان وليد الحبسي والشاعر سعيد اليماحي عددا من القصائد التراثية الوطنية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled