اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العقبة : الانتهاء من تصاميم 10 فنادق بكلفة 60 مليون دينار

العقبة : الانتهاء من تصاميم 10 فنادق بكلفة 60 مليون دينار

 

العقبة " المسلة " …  أنهت جمعية فنادق العقبة التصاميم النهائية لإقامة 10 فنادق فئة 3 نجوم بسعة 1200 غرفة فندقية، ومرافق متكاملة في المنطقة الجنوبية من مدينة العقبة وبكلفة إجمالية قدرها 60 مليون دينار.


وقدمت الجمعية التصاميم النهائية لمشروعها الاستثماري إلى شركة تطوير العقبة وسلطة المنطقة الخاصة يبدأ العمل بها فور الموافقة النهائية على المخططات من قبل مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة.


إنهاء تصاميم عشرة فنادق يأتي في الوقت التي وقعت فيه شركة تطوير العقبة اتفاقية لإنشاء قرية للغوص على الشاطئ معتمدة من قبل "ناشيونال جيوغرافيك" صديقة للبيئة، بواقع 60 غرفة فندقية تعمل على توفير كافة مستلزمات الغواصين والمتدربين، حيث تلاقي نشاطات الغوص في العقبة إقبالا من مختلف غواصي العالم نتيجة لتوافر البيئة الملائمة لمثل هذه النشاطات.


ودعا رئيس مجلس المفوضين الدكتور هاني الملقي إلى سرعة إنجاز المشروع الذي سيوفر غرفا فندقية بأسعار مناسبة قادرة على استقبال المزيد من السياح في المدينة الساحلية، مشيدا باغتنام الجمعية هذه الفرصة الاستثمارية التي وفرتها شركة التطوير.


وقال الملقي إن تعزيز المنتج السياحي في العقبة الخاصة وتنويعه وتوسيعه ليشمل كافة اطراف المثلث السياحي الذهبي البتراء ورم، إضافة الى العقبة من شأنه أن يطيل من فترة اقامة السائح في المنطقة، ويعزز من دورها في رفع ودفع الناتج المحلي الإجمالي لقطاع السياحة الذي يعد من أكثر القطاعات نجاحا وأكثرها جاذبية وقدرة على مواكبة المنافسة السياحية على مستوى الإقليم.


وبين الملقي قرب إحالة إنشاء قرية بيئية أخرى للغوص بالتعاون مع منتجع "برانيس"، وإنشاء حديقة ترويحية مائية وفندق بيئي على الشاطيء الجنوبي ايضا بواقع 60 غرفة فندقية، وهو الأمر الذي سيمكن العقبة من استقبال ممارسي هذه النشاطات محليا وعالميا ويوفر فرصا إضافية لتعزيز المنتج السياحي في العقبة، وربطه مع متطلبات السياحة العالمية بشكل أكبر وأكثر نفعا وجدوى.


وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم  دعم الشركة غير المحدود لإقامة هذا المشروع، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهه في مراحل التنفيذ، معتبرا مساهمة المستثمر المحلي  في إقامة مختلف المشروعات السياحية والعقارية في العقبة خطوة تجاه توطين الاستثمار وتعميم منافعه على المستوى الوطني.


وبين غانم أن إنشاء مثل هذه الفنادق يعزز من تحسين نوعية وجودة الخدمة والمرافق التي تقدم خدماتها لزوار العقبة، وتزيد من تواجد القطاع السياحي المحلي و من مساهمته ومشاركته في تطوير المرافق السياحية ونهضة العقبة الاقتصادية.


وقال رئيس الجمعية المستثمر صلاح الدين البيطار إن المشروع يعد من أكثر مشروعات العقبة حيوية وقدرة على تنويع المنتج ومواجهة الطلب المتنامي على فنادق التصنيفات ذات النجوم الثلاثة وما دون والتي تتجاوب مع قدرات متوسطي الدخل من السياح الأردنيين القادمين إلى العقبة.


ونوه البيطار إلى أن المشروع سيشتمل على مدينة مائية وبرك سباحة ومرافق ترويحية وسينما وأسواق تجارية ومقاه، مشيرا الى أن ما يميز المشروع  كونه مشروعا صديقا للبيئة يعتمد على إنشاء المباني الخضراء واستعمال الطاقة المتجددة والنظيفة في كافة مرافقه.

الغد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled