اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرئيس الأذربيجاني يدعو إلى تسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وبلاده

الرئيس الأذربيجاني يدعو إلى تسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وبلاده


دعا الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف إلى تسيير رحلات جوية مباشرة بين بلاده والمغرب في إطار تعزيز تدفق السياح بين البلدين. فخلال زيارته لرواق المغرب بمناسبة الدورة 14 للمعرض الدولي بباكو، المنظمة من ثاني إلى رابع أبريل الجاري، بحضور حسن حامي، سفير المغرب في أذربيجان، وسمير السوسي رياح، مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة في روسيا وبرابطة الدول المستقلة، أشاد الرئيس علييف بالعلاقات الجيدة التي تجمع البلدين، داعيا وزير الثقافة والسياحة لبلاده، أبو الفتح قاراييف، ببحث سبل تسيير رحلات جوية مباشرة مع المغرب من أجل تشجيع تدفق السياح الآذريين على المملكة.


ويعتزم وزير السياحة الأذربيجاني أن يزور المغرب، مستقبلا، لبحث سبل تأمين ربط جوي مباشر بين أذربيجان والمغرب. ويعرض الرواق المغربي، الذي أقامه المكتب الوطني المغربي للسياحة بهذا المعرض، بشراكة مع سفارة المغرب بباكو، المؤهلات السياحية التي يزخر بها المغرب على خلفية اللونين الأزرق والأحمر القاني اللذين زينا الديكورات المختلفة المعروضة بالرواق، رمزا الأصالة والحداثة التي تميز المغرب. وأوضح سمير السوسي رياح، مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بروسيا ورابطة الدول المستقلة، أن المشاركة المغربية في هذا المعرض تروم الترويج لوجهة المغرب، من خلال عقد لقاءات مع زبائن محتملين ومهنيين ومختلف الفاعلين الهامين بهذه السوق.

 

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المشاركة تسمح أيضا بالتعرف على انتظارات هؤلاء الفاعلين وعلى المنافسة، كما أنها تمثل وسيلة جيدة لتأمين الاتصالات وتمتينها واستكشاف وتطوير شراكات. وأشار مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى أن الهدف من المشاركة المغربية في المعارض يرتبط ب"مؤهلات شركائنا" الذين يبرمجون اليوم وجهة المغرب انطلاقا من باكو من أجل تسيير رحلات سياحية جديدة برسم 2015، أو حتى إمكانية تسيير رحلات من نوع "شارتر" نحو المغرب. يذكر أن أكثر من 300 عارض يمثلون 37 بلدا يشاركون في هذا المعرض، الذي أضحى موعدا سنويا لا محيد عنه بالنسبة للمهنيين والزوار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled