اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرئيس السودانى يستقبل الفنانين المصريين إيهاب توفيق وعمرو رمزى فى إطار مبادرة أبناء النيل

الرئيس السودانى يستقبل الفنانين المصريين إيهاب توفيق وعمرو رمزى فى إطار مبادرة أبناء النيل

 
القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة "…. استقبل الرئيس السودانى عمر حسن أحمد البشير بقصر الضيافة السودانى كل من المطرب والفنان "إيهاب توفيق " والفنان والإعلامى " عمرو رمزى " واللذان يزوران السودان حالياً فى إطار مبادرة" أبناء النيل" الذى يمثلها من الجانب السودانى الفنان السودانى" لؤى محترم "رئيس مبادرة أبناء النيل والذى شاركهما هذا اللقاء .


وقد تم خلال اللقاء التأكيد على الارتباط الذى يربط البلدين وكونهما يمثلان جسد واحد ومرتبطان فى المصير .. كما تم خلال اللقاء إعلان إختيار كل من " إيهاب توفيق " ، و" عمرو رمزى " سفراء لمبادرة أبناء النيل فى أولى فعالياتها  والتى تهدف إلى توطيد العلاقات بين البلدين، فنيا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا.


 يذكر أن فعاليات مبادرة أبناء النيل تستمر لمدة 3 أيام بين عدد من المدن السودانية، يقومون خلالها بزيارة المعالم السياحية للسودان،وتتضمن زيارة الفنانين المصريين عقد العديد من اللقاءات التى تؤكد على عمق العلاقات الطيبة التى تجمع مصر والسودان حيث سيلتقيان   بوزير الثقافة السودانى ، كما يعقدان مؤتمر صحفى لتسليط الضوء على دور الفنون بأنواعها وخاصة الدراما والسينما فى التأثير على ترابط الشعوب.


فضلاً عن  إقامة لقاء جماهيرى ضخم فى الساحة الخضراء وهى المكان المخصص للإحتفالات الرسمية فى السودان ويتسع المكان لـ 55 ألف شخص، وسيجمع هذا اللقاء بين النجوم والجماهير المحبة لفنهم من مصر والسودان، وسيتم تقديم مجموعة من الفقرات الفنية من الفلكلور السودانى كتحية للضيوف، بالإضافة إلى فقرات غنائية، وذلك بحضور مجموعة من أبناء الجالية المصرية بالسودان، وأفراد من السفارة المصرية، بالإضافة إلى وزير الثقافة السودانى ومعتمد الخرطوم، وسيتم خلال هذا الاحتفال تكريم الضيوف المصريين وإعلانهم سفراء للمبادرة ".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled