اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران العماني: 70 طائرة إجمالي عدد طائرات الشركة خلال 2020

الطيران العماني: 70 طائرة إجمالي عدد طائرات الشركة خلال 2020

 

مسقط "المسلة" …. كشف بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني في سنغافورة  عن أن إجمالي عدد طائرات الشركة خلال العام 2020 سيصل إلى 70 طائرة ، وسيتم تقسيمها إلى قسمين يضم القسم الأول 25 طائرة عريضة البدن والحجم فيما يضم القسم الثاني 45 طائرة أحادية الممر.


وأوضح الرئيس التنفيذي للطيران العماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق شانجريلا سنغافورة مع عبدالرزاق بن جمعة الرئيسي رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني أن ذلك سيسهم بدوره في رفع وجهات الطيران العماني إلى 75 وجهة ، مشيراً إلى أنه سيتم خلال شهر يوليو المقبل تدشين محطة دكا في بنجلاديش وخلال الربع الأخير من هذا العام سيتم افتتاح خط مباشر إلى الصين وأن من بين خطط النمو للشركة افتتاح محطة الى كوريا ، وذلك خلال العام القادم.


وقال جريجورويتش إنه سيتم في الربع الأخير من العام الحالي استلام طائرتين من طراز "دريم لاينر787″ من أصل ست طائرات سيجري تسّيير واحدة منهما إلى الصين وأن ثمة خطة للتخلص من بعض أنواع طائرات اسطول الشركة من طراز " أ تي ار" و"الأمبراير" واستبدالها بطائرات البوينج 737 في محاولة لتقليص تنوع قطع الاسطول وتقليل التكلفة مبيناً أنه تم طلب 3 طائرات جديدة من نوع بوينج 737 من المتوقع استلامها في العام 2017.


وأكد الرئيس التنفيذي للطيران العماني استمرار الشركة الإستثمار في مجال شراء الطائرات قائلاً إن تكلفة الطائرة الواحدة من طراز الإيرباص 130 يبلغ مليون دولار أمريكي وأنه بنهاية العام الجاري ستتم أكثر من 60 بالمائة من رحلات الربط عبر مطار مسقط الدولي في وقت لا يتجاوز الساعتين مشيراً الى وجود سعي ومفاوضات جادة تتصل بحقوق الطيران وتوفير رحلة أخرى إلى لندن معرباً عن أمله أن يصل عدد الرحلات الى هذه الوجهة رحلتين في نهاية العام الجاري.


وحول خط سنغافورة المباشر الذي قام الناقل الوطني العماني  بتدشينه أمس رأى بول جريجورويتش أن هذا الخط سيسهم في تعزيز المبادلات التجارية وتنشيط الحركة السياحية بين البلدين،  وأن ثمة مؤشرات ايجابية فيما يتعلق بحركة الحجوزات.


و أفاد أيضاً الدعم المادي الذي تقدمه حكومة السلطنة للشركة ساهم في عقد الصفقات الجديدة لكن هذا الدعم سيتناقص تدريجياً وصولاً إلى العام 2017 عندما تصل الشركة إلى "نقطة التعادل" وجني الأرباح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled