اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد الواحد النبوي يجتمع والمرشحين لمعاوني الوزير

عبد الواحد النبوي يجتمع والمرشحين لمعاوني الوزير

 


القاهرة "المسلة" …. عقد د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، اجتماعا والمرشحين لمعاونة وزير الثقافة ، وذلك صباح الاثنين 23 مارس بالمجلس الأعلي للثقافة وفي بداية الإجتماع أكد د. عبد الواحد النبوي علي أن الشباب هم الذين سيقومون بدور فعال في وزارة الثقافة خلال الفترة المقبلة من أجل تقديم رؤى جديدة ومبتكرة فى العمل الثقافى…


 مؤكدا علي ضرورة العمل بجد واجتهاد فى جو من الأمل والتفاؤل ، وأن المرحلة المقبلة لا تعرف اليأس ولا تحتمل الفشل ، وأكد أن وزارة الثقافة تعاني من العديد من المشكلات ، ولكنها مشكلات قابله للحل من خلال أفكار الشباب الذين يبتكرون حلولا من خارج الصندوق ، مشيرا إلي أن الشباب لديهم القدرة علي استخدام الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي بشكل جيد ، وهي المنظومة التي أصبحت تصل للناس أكثر من التليفزيون والإذاعة والجرائد ، واضاف النبوي خلال اللقاء أنه يجري حاليا الإعداد لبوابة وزارة الثقافة علي شبكة الانترنت بالتعاون مع وزارة الإتصالت بحسب بروتوكول موقع بين الوزارتين ، تهدف البوابة إلي الوصول بالمنتج الثقافي إلي المتعاملين مع الإنترنت ، وطالب الوزير من الشباب المجتمعين رؤاهم وافكارهم لتطوير هذه البوابة ، كذلك تطوير منظومة العمل الثقافي.

 


وخلال الاجتماع استعرض د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة مشروعات 30 مرشحا من مختلف قطاعات وزارة الثقافة ، اشتملت علي مشروعات تطوير لمختلف قطاعات وزارة الثقافة  وهيكلتها، كذلك مشروعات للوصول بالمسرح والسينما والثقافة بشكل عام للناس ، كما طرح الشباب رؤاهم حول منظومة العمل الإداري داخل وزارة الثقافة ، حيث أكد الشباب المجتمعين بالوزير أن وزارة الثقافة تعد من الوزارات الخدمية بالدولة ، ولكن نسبة الموظفين المهتمين بالشأن الثقافي قليلة مما يعوق العمل الثقافي وخروج المنتج الثقافي للمجتمع في صورة ليست جيدة ، كذلك الإجراءات الروتينية المعقدة والتي تعوق تقديم الأنشطة الثقافة ، وكذلك ضعف ميزانيات الأنشطة بشكل عام ، وأشار الشباب إلي عدم وجود خطط لتسويق المنتج الثقافي المعتمد علي الأساليب التكنولوجية الحديثة وافتقار الوزارة إالي الكوادر في هذا المجال ، مؤكدين علي ضرورة تدريب الموظفين في مختلف القطاعات ، وأعادة هيكلة الوزارة بما يخدم المنظومة الثقافية كاملة .


وفي نهاية الإجتماع أكد د . عبد الواحد النبوي وزير الثقافة علي ضرورة أن تتسم خطط الشباب بالموضوعية في الطرح من حيث التكلفة ، والأفراد ، والمكان ، البرنامج الزمنى المطلوب للتنفيذ ، وملائمة تنفيذها علي أرض الواقع ، مع تقديم الاقتراحات بوضع تصور لآليات واضحة لمشاركة العمل الأهلي ومنظمات المجتمع المدني في العملية الثقافية ، مشيرا إلي أنه سيتم الاجتماع بهم مرة أخري خلال أسبوع لعرض المشروعات المقترحة ، مع تقديم المشروعات التي طروحها خلال الإجتماع يوم الخميس القادم .


وأكد د . عبد الواحد النبوي أن كل المشروعات والاقتراحات والتي ستقدم من الشباب المرشحين لمعاونة وزير الثقافة ستكون محل دراسة وافية وسيأخذ بها فعليا في حالة ملائمتها للواقع ، مشددا علي ضرورة التفكير والعمل من خارج الصندوق ، بأفكار جديدة خلاقة ، تستطيع كسر الروتين ، وتقديم ثقافة حقيقية تصل للناس والعامة وتحقق الهدف الأساسي من إنشاء وزارة الثقافة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled