اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السعودية تعطي مهلة تصحيح 6 أشهر للفنادق والشقق المخالفة قبل إغلاقها

سياحة السعودية تعطي مهلة تصحيح 6 أشهر للفنادق والشقق المخالفة قبل إغلاقها


الرياض " المسلة " … قال مسؤول في هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة إن الهيئة تعطي مراكز الإيواء المخالفة مهلة تصل إلى ستة أشهر لتصحيح أوضاعهم، قبل إغلاق المنشأة، حيث تعتبر هذه المهلة بمنزلة الإنذار الأخير لأصحاب الفنادق والشقق المفروشة

 

وأوضح محمد العمري، مدير عام هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة، أن الهيئة لا تقوم بإغلاق مراكز الإيواء من الفنادق والشقق المفروشة قبل عدة إنذارات تعطى للمنشأة لتصحيح أوضاعها، خاصة فيما يتعلق بعدم الالتزام باشتراطات التراخيص لمزاولة النشاط وفق لائحة المخالفات، حيث تعطى المنشأة في البداية مهلة تصل إلى ثلاثة أشهر للتصحيح، وفي زيارة الفرق التفتيشية إذا تبين عدم التزام صاحب المنشأة يتم إعطاؤه مهلة أخيرة تصل إلى ستة أشهر، وفي حال عدم التزامه بالملاحظات وتصحيح أوضاعه يتم إغلاق المنشأة.

 

وأضح العمري أن هناك حملات ولجانا ميدانية من هيئة السياحة والآثار، وكذلك من قبل الأمانة وشرطة جدة لمراقبة مراكز الإيواء، حيث تشارك أمانة جدة بما يخص الفنادق والشقق من خلال لجنة رئيسية، مضيفا أن الهيئة لديها فرق ميدانية تعمل بشكل يومي لمراقبة مراكز الإيواء السياحي من الفنادق والشقق المفروشة، حيث يوجد في مكة نحو 11 فرقة تعمل بشكل يومي، بالإضافة إلى وجود ثماني فرق تعمل في جدة، وذلك خلال فترة إجازة الربيع الحالية.


وأشار مدير عام هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة إلى أن الهيئة أغلقت خلال الأسبوع الماضي مكتبين من مكاتب المشاركة في الوقت، حيث إن نظام المشاركة في الوقت نظام عالمي موجود على مستوى العالم، حيث إن كل مكتب مشارك في الوقت مرخص بالبيع في مراكز إيواء معينة خارج المملكة وداخلها. أما في حال البيع على مواقع أخرى غير معتمد لها فهو يعتبر غير نظامي، ويحق لمراكز الإيواء رفع شكوى ضده والمطالبة بإغلاقه.

 

وشدد فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في محافظة الطائف على أهمية الالتزام بمعايير التصنيف الجديدة لمرافق الإيواء، محذراً من أيِّ تجاوزاتٍ تحدث في هذا الشأن.

 

وأوضح عبدالله السواط مدير فرع هيئة السياحة والآثار في الطائف، في الاجتماع الذي عُقد أمس الأول، في ديوان المحافظة مع مشغلي الفنادق والوحدات السكنية، أن أيَّ مخالفة سيتم رصدها ضدّهم ستعرِّضهم لعددٍ من القرارات الإدارية من الهيئة الخاصّة بذلك، مبيناً أن هيئة السياحة دعمت عملها بفرق رقابة تقوم بجولات يومية على مرافق الإيواء.

 

وكشف السواط عن أن فرع الهيئة في الطائف بدأ في استقبال عروض منشآت الإيواء التسويقية، والترويج لها عبر موقعه عن طريق مركز المعلومات السياحي، وتذليل العقبات لها مع الجهات ذات العلاقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled