اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي الدولي يعلن عن توسعات كبرى بمرافق المسافرين في المبنى رقم 1

 
 
مطار أبوظبي الدولي يعلن عن توسعات كبرى بمرافق المسافرين في المبنى رقم 1
 
 
 
أبوظبي "المسلة" ….. أعلنت مطارات أبوظبي امس افتتاح وتشغيل عدد من المرافق في مبنى المسافرين رقم 1 التي من شأنها رفع الكفاءة التشغيلية بالمباني بصفة عامة وتسهيل انسيابية حركة المسافرين بصفة خاصة. 


وتشكل هذه التوسعات جزءا من برنامج تعزيز الطاقة الاستيعابية التي تقوم به مطارات أبوظبي لإدارة النمو المتزايد في أعداد المسافرين قبل افتتاح مبنى المطار الجديد في العام 2017. 


وقامت مطارات أبوظبي بهذه التوسعات لضمان سهولة تدفق المسافرين من وإلى المبنى رقم 1 وتشمل تشييد 350 مترا من الممرات الجديدة تربط مباشرة بوابات الوصول بصالات التدقيق الأمني والجوازات و افتتاح 9 مواقف طائرات جديدة ذات الفئة E لتعزيز قدرة المطار على مناولة الطائرات ذات الحجم الكبير و إضافة 16 جهازا للتدقيق الأمني بالأشعة السينية الحديثة والتي يمكنها اتمام إجراءات التدقيق لـ 2000 مسافر في الساعة وذلك بهدف تسريع حركة المسافرين وتقليل وقت الانتظار كما يتمكن المسافرون القادمون إلى المبنى رقم 1 من الانتقال مباشرة إلى المبنى رقم 3 دون الحاجة إلى إعادة التدقيق الأمني . 


وتشمل هذه التحسينات أيضا تطويرالبنية التحتية في المبنى رقم 1 بشكل ملحوظ مما سيحسن من تجربة السفر بأكملها للمسافرين مع ضمان رفع مستوى السلامة والأمن في المطار من خلال تقليل فترات الانتظار في طوابير تخليص إجراءات السفر و يقدم لهم الفرصة للاستمتاع بالمطاعم والمقاهي وتجربة التسوق بالمحلات الموجودة في سوق أبوظبي الحرة . 


وتم انشاء شبكة طرق مختصرة والتي من المتوقع أن تكتمل في غضون الشهر المقبل حيث سيتمكن الركاب القادمون من الوصول مباشرة إلى الطرق المؤدية إلى وسط أبوظبي ودبي والمناطق المحلية مثل شاطىء الراحة وجزيرة ياس ومدينة خليفة. 

وجرى افتتاح المرافق الجديدة اليوم في حفل قص شريط استضافته مطارات أبوظبي بحضور أعضاء مجلس الإدارة ووسائل الإعلام. 


وأكد علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي لـ وام اكتمال هذه المرحلة من برنامج تعزيز وزيادة الطاقة الاستيعابية في المطار الذي يهدف للتأكد من أن مطار أبوظبي الدولي قادر على التعامل مع النمو المتزايد في أعداد المسافرين. 

وأشار الى أن ابتداء من اليوم سيتمتع المسافرون بتجربة سفر كاملة أكثر راحة وسهولة في المبنى رقم 1 حيث تقدم التحسينات وسائل مبتكرة لضمان تجربة سفر مميزة للمسافرين . 


وأضاف أن لديهم العديد من المبادرات والمشاريع المستقبلية التي تهدف إلى تطوير وتحسين البنية التحتية الحالية ويأتي ذلك ضمن هدفنا لأن نصبح مركزا عالميا للنقل الجوي مؤكدا الحرص على التأكد من أن جميع مراحل السفر المؤديه إلى مطار أبوظبي الدولي ومداخل مبانيه ومواقف الطائرات ومدارج المطارات مريحة ومميزة مما يساهم في سرعة وانسيابية حركة الطائرات والمسافرين. 


من جهته توقع أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات خلال العام الجاري استقبال 24 مليون مسافر عبر مطار ابوظبي الدولي. 


ولفت الى أن التوسعات الجديدة تساهم في انسيابية حركتهم واختصار الوقت عليهم في اتمام اجراءات السفر الى جانب ويادة الطاقة الاستيعابية في المطار من خلال تسريع وتسهيل اجراءات المسافرين. 


وأضاف الهدابي أنهم أخذوا في الاعتبار زيادة التسهيلات الأمنية حيث جرى تركيب 16 جهازا جديدا لتفتيش المسافرين ويوجد حاليا ما يفوق 100 جهاز للتفتيش في مباني المطار من أجل تسهيل انسيابية المسافرين في المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3 في المطار وللمساعدة في دقة مواعيد الرحلات التي ستتجاوز نسبة 90 بالمائة. 


وذكر أن من التسهيلات التي تسعى شركة ابوظبي للمطارات توفيرها هو اضافة 58 بوابة ذكية لخدمة المسافرين بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة ابوظبي حيث يستغرق المسافر 20 ثانية في تسجيل بياناته سواء للقادمين أو للمغادرين لافتا الى أن تكلفة اجراءات التوسعة في مباني مطار أبوظبي الحالي بلغت 1.5 مليار دولار. 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled