اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نقابات طيران أمريكية تنضم إلى الحملة على شركات طيران خليجية

نقابات طيران أمريكية تنضم إلى الحملة على شركات طيران خليجية

 

واشنطن "المسلة" ….. انضمَّت نقابات العاملين في شركات الطيران الأمريكية إلى الحملة التي تشنّها تلك الشركات، لحث الولايات المتحدة على تعديل إتفاقات طيران تجارية مع قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسط إدعاءات بحصول شركات طيران خليجية على دعمٍ غير عادل.

 

وفي مؤتمر صحافي مع مسؤولين في شركات طيران أمريكية أمس، كرَّرَ قادة نقابيون تحذير تلك الشركات من فقدان عمال أميركيين لوظائفهم إذا خرجت الناقلات الأميركية من أسواق رئيسية، بسبب المنافسة مع 3 ناقلات خليجية بحسب رويترز.

 

وكرّروا إدعاءات شركات الطيران الأمريكية بأن طيران الإمارات، الإتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية تلقّت دعماً بمليارات الدولارات من حكومات دولها، وهو ما نفته بقوة شركات الطيران الخليجية.

 

واعتبرَت الناقلات الخليجية أنَّ شركات الطيران الأمريكية تفقدُ حصة في السوق بسبب تدنّي خدماتها.

 

توازياً، قالَ المدير التنفيذي لرابطة طياري الخطوط الجوية ريك دومينيغيز "يؤثر ذلك على وظائفنا. نحن ملتزمون ليس فقط فضح (الدعم) وإنَّما أيضاً مطالبة حكومتنا بتصحيح الوضع."

 

وأطلقَت الإدعاءات جدلاً سياسياً، مع مطالبة شركات مثل "فيديكس كورب"، حكومة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعدم تغيير إتفاقات السماوات المفتوحة التي تستفيدُ منها، قائلة إنَّ شركات الطيران الأمريكية لديها مصالح تجعلها تدافعُ عن سياسات حمائية.

 

وتعتزمُ شركات الطيران الأمريكية "دلتا إيرلاينز"، "يونايتد إيرلاينز" و"أميركان إيرلاينز" نشر ملف من 55 صفحة يتضمَّنُ إدعاءات ضدّ الناقلات الخليجية في أعقاب مطالبات من المعارضين بالكشف عن ذلك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled