اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة دبى تسعى لاستقبال 425 ألف سائح بحرى خلال العام الحالى

سياحة دبى تسعى لاستقبال 425 ألف سائح بحرى خلال العام الحالى

 

دبي "المسلة" …. استقبل رصيف سفن الرحلات السياحية في ميناء راشد بدبي 358 ألف راكب عبر94 سفينة سياحية خلال العام الماضي .

 

وذكر حمد بن مجرن المدير التنفيذي بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم إن الإمارة تتطلع لاستقبال نحو 425 ألف سائح على متن / 115 / سفينة خلال العام الحالي .. وأعرب عن ثقته بأن هذا الهدف يمكن تحقيقه بفضل التسهيلات والمنشآت التي توفرها دبي وفق أرقى المعايير العالمية.

 

وأفاد ابن مجرن تصريح صحافي له اليوم بأن موسم السياحة البحرية في دبي سجل نشاطا قياسيا في الشهر الماضي حيث استقبل ميناء راشد أكثر من / 30 / سفينة سياحية على متنها ما يزيد على / 150 / ألف سائح بينها / 26 / سفينة من أربعة خطوط بحرية رائدة.

 

وأضاف لـ وام أن ميناء راشد استقبل خمس سفن سياحية بحرية دفعة واحدة مرتين خلال شهر يناير الماضي في خطوة هي الأولى من نوعها حيث يستقبل الميناء عادة سفينتين فقط .. فضلا عن السفينة العملاقة "كونرادز كوين ماري 2" التي تعد أضخم سفينة تستضيفها مياه منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

 

وشهدت دبي في يناير الماضي زيارات لبعض أشهر السفن السياحية العالمية بما فيها "كوستا" و"عايده" و"تي يو أي و"إم إس سي" و"كونراد" و"فونيكس ريزين" و"فريد أولسن" و"هولاند أمريكا" حيث نظم قسم السياحة البحرية بالدائرة احتفالات ضخمة للترحيب بالسائحين القادمين من مختلف أنحاء العالم ضمت عروضا فنية وفاعليات حية ومسلية.

 

وأكد ابن مجرن أن دبي حققت نجاحات كبيرة على صعيد السياحة البحرية ..

 

مشيرا إلى أن دائرة السياحة تتطلع إلى المزيد من الإزدهار والنمو خلال ما تبقى من موسم 2014/ 2015 .

ولفت إلى أن مبنى حمدان بن محمد الجديد في ميناء راشد أتاح استقبال عدد أكبر من الركاب مقارنة بالعام الماضي وهو من شأنه أن يلعب دورا محوريا على صعيد الأرقام التي يمكن تحقيقها بالنسبة لعدد الزوار القادمين إلى دبي على متن السفن السياحية.

 

ويعد مبنى حمدان بن محمد لركاب السفن السياحية الذي تم تدشينه في 11 ديسمبر الماضي أضخم وأحدث منشأة من نوعها في العالم مما مكن ميناء راشد الحائز على عدة جوائز لمناولة خمس سفن بحرية في وقت واحد وعلى متنها أكثر من/ 25 / ألف راكب.

 

ويوفر قطاع السياحة البحرية في دبي رحلات منتظمة مميزة انطلاقا من الإمارة لمدة خمس ليال أو سبع ليال أو 14 ليلة إلى وجهات مختلفة في منطقة الخليج .

 

كما يمكن الانطلاق برحلات دولية من دبي أيضا حيث تتاح للمسافرين فرصة الاستمتاع بمجموعة واسعة من التسهيلات والمنشآت الراقية خلال هذه الرحلات بما في ذلك خيارات عديدة من المطاعم والألعاب الرياضية والفعاليات والنشاطات المسلية والممتعة التي تلبي اهتمامات وتطلعات جميع أفراد العائلة على اختلاف أعمارهم .

 

ويمكن حجز الرحلات البحرية المنطلقة من دبي عبر المواقع الإلكترونية التابعة للخطوط البحرية السياحية المعنية أو عبر وكالات السفر البارزة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled