اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غداً .. انطلاق مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية بـ “بوذيب”

غداً .. انطلاق مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية بـ "بوذيب"

 

أبوظبي "المسلة" …. بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبرعاية كريمة من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات – تنطلق غدا " الثلاثاء " في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم فعاليات "مهرجان سلطان بن زايد الدولي التاسع للفروسية 2015 " .

 

وينظم الفعاليات نادي تراث الامارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الامارات للفروسية وجمعية الامارات للخيول العربية ومنظمة الجواد العربي .

 

ويستمر المهرجان الذي يضم أكثر عن 15 فعالية تشارك بها دول عربية وخليجية بالاضافة إلى الدولة المضيفة الامارات بحضور عدد من الشخصيات العربية والأجنبية العامة والإعلامية ذات الصلة برياضة الفروسية حتى الرابع عشر من مارس المقبل .

 

وتفتتح فعاليات المهرجان بصالة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية بإطلاق " مسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة فئة الركوب" وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة 362 خيلا .

 

واشترطت اللجنة العليا المنظمة للسباقات في النادي أن تكون جميع الخيول المشاركة عربية خالصة وغير مهجنة وأن تكون من مواليد إحدى دول مجلس التعاون الخليجي وذلك في خطوة لتشجيع ملاك ومربي الخيول على المحافظة على السلالات الأصيلة وإكثارها.

 

وتعقد يومي الجمعة والسبت /27و28 / فبراير الجاري في فندق رويال -روز أبوظبي النسخة الثانية من ندوة " الخيل العربي والمربي العربي تعاقد تاريخي ورهانات المستقبل " وندوة ثانية بعنوان " نادي سباقات الخيول العربية " وذلك في إطار تعزيز الجانب التنظيري والفكري للمهرجان بحسب وام.

 

وتشتمل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التاسع للفروسية 2015 على بطولة مسابقة إلتقاط الأوتاد الدولية وألعاب الفروسية المخصصة لفئة الصغار من الهواة والناشئة ومنافسات بطولة القفز على الحواجز لفئات المبتدئين والخيول العربية الأصيلة والناشئين والشباب وفئة المحترفين لنيل الجائزة الكبرى للبطولة التي تستمر ليومين وبطولة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للمربين العرب "كاس المربين العرب" والتي تقام في المهرجان للمرة الثانية.

 

يلي ذلك برنامج مخصص لرياضة القدرة يتصدره سباق كأس الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة لمسافة 240 كم " ثلاث نجوم " ويشتمل على جملة من السباقات مثل سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم " نجمتان " وسباق الشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كم " نجمتان" وسباق القدرة النسائي المحلي المفتوح لمسافة 120 كم وسباق القدرة الدولي لمسافة 80 كم " نجمة واحدة " بالإضافة إلى السباقات التأهيلية لمسافة 40 و80 كم ..

 

كما يشتمل المهرجان للمرة الثانية على التوالي على مسابقة القدرة للفرق في فئتي الشباب والناشئين لمسافة 120 كم .

 

ويتضمن مهرجان سلطان بن زايد التاسع للفروسية 2015 فعاليات تراثية وفنية وثقافية بإشراف القرية التراثية التابعة لنادي تراث الامارات حيث تشتمل على عروض الألعاب الشعبية وعروض الصقارة واليولة وركن للأكلات الشعبية ومعرض للصور الفوتوغرافية يعكس النشاطات المخصصة لطلبة المراكز المنتسبين لللنادي .. إلى جانب ومعرض للكتيبات والنشرات والملصقات الخاصة بإدارة الأنشطة في النادي بالاضافة إلى عروض فرق الفنون الشعبية ومعرض تراثي شامل وتخصيص برنامج لجوائز فورية لجمهور المهرجان .

 

في الجانب الاحتفالي يستقطب الحدث ضيوفا وشخصيات بارزة ذات صلة برياضة الفروسية من عدة دول خليجية وعربية وعالمية الى جانب استضافة عدد من الاعلاميين الدوليين لتغطية الحدث بالاضافة لجهود الاعلام المحلي وكافة وسائل الاعلام العربية والاجنبية العاملة في الدولة.

 

وفي الجانب الفني سيتم التركيز على مشاركة الهواة والناشئة من خلال السباقات التأهيلية والسباق المخصص للشباب والناشئة .. ومن المتوقع تأهيل أكثر من 150 فارسا وفارسة وإعدادهم ليكونوا فرسان المستقبل ضمن المشروع الوطني الذي تتبناه إسطبلات بوذيب منذ سنوات في ضوء توجيهات رئيس النادي لتواصل رياضة القدرة عبر الأجيال واعداد كوادر وطنية مدربة على فنون وقوانين رياضة التحمل .

 

و بمناسبة إكتمال الاستعدادات لاطلاق المهرجان أشادت اللجنة العليا المنظمة بجهود الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في دعم وتشجيع رياضة الفروسية في الدولة وإهتمامه بتطوير هذه الرياضة العريقة لما لها من مكانة مميزة في نفوس أبناء الامارات .

 

وثمنت دعم رئيس الدولة لجميع الرياضات والأندية بالدولة بشكل عام والرياضات والأندية التراثية بشكل خاص الذي أثمر إيجابا في المحافظة على الموروث التراثي من جانب ونقله إلى الأجيال الجديدة من جانب آخر .

 

وأكدت اللجنة أن المتابعة الدائمة والتوجيهات السديدة من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات لكافة النشاطات التراثية خاصة الفروسية إنعكس بشكل واضح في رفع إسم الدولة في ميدان الفروسية من خلال تبني العديد من الفرسان الناشئين أو دعم الفرسان المتميزين .

 

ولفتت اللجنة إلى أن دعم رئيس النادي أوضح أن الزيادة في عدد الفرسان والفارسات المشاركين في هذا المهرجان الكبير يزداد سنة عن الأخرى كدليل عملي حول نجاح النادي وشركائه من الرعاة والداعمين في أداء رسالتهم بشكل عام ورسالة الفروسية بشكل خاص في ضوء توجيهات سمو رئيس النادي .

 

ورحبت اللجنة المنظمة بجميع المشاركين والضيوف والاعلام والمؤسسات الداعمة للاحتفاء برياضة الفروسية وجمالياتها وإحياء مفرداتها ضمن منظومة فروسية الامارات ومكانتها الدولية اللافتة للانتباه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled