اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران الإيرانى يوقع 3 عقود مع “بوينج”

الطيران الإيرانى يوقع 3 عقود مع "بوينج"

 

طهران "المسلة" …. أعلن مدیر عام شرکة الطيران الإيرانية "إیران إیر"، فرهاد برورش، أن طهران تمكنت من توقیع عقد وتمدید اثنین آخرین مع شرکة "بوینج" بعد اتفاق جنیف، وفي إطار خطة العمل المشترك.


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن برورش قوله أن العقود ستكون فاعلة حتی نهایة یونیو 2015، وأن إیران تسلمت في هذا الإطار 7 من محرکات طائراتها بعدما تمت صیانتها، کما أنه لا يزال هناك بعض المحرکات التي تجري علیها عملیات الصیانة من قبل بوینج في إحدی الدول.


وبحسب مدير عام شركة "إيران إير" المحظورة دولياً بسبب العقوبات المفروضة على طهران، فإنه وبرغم المشاکل الموجودة في هذا المجال، فإن شرکات الطیران تبحث عن آلیات بدیلة قد تكون مكلفة بعض الشيء.


يذكر أن شرکة "إیران إیر" تأسست عام 1962، ویقع مقرها الرئیسي في العاصمة طهران، كما تتخذ من مطار الخمیني الدولي مرکزاً لعملیاتها. وتقدم الشركة خدماتها إلی 55 وجهة في 28 دولة حول العالم.


وفي صفقة تعد الأولى من نوعها، أعلنت مجموعة "بوينج" الأميركية لصناعات الطيران، في وثيقة إلى بورصة نيويورك في أكتوبر الماضي، أنها باعت إيران معدات متصلة بصيانة الطائرات، وذلك بعد 35 عاماً من الحظر الأميركي على إيران.


وذكرت الشركة المتخصصة في صناعات الطيران والصناعات العسكرية في بيان لها، أنها باعت كتيبات إرشادية ورسوماً تصويرية ورسوماً بيانية ملاحية وبيانات خاصة بالطائرات لشركة إيران إير للمساعدة في تحسين السلامة في قطاع الطيران المدني الإيراني".


وأضافت أن هذه الصفقة بلغت قيمتها 120 ألف دولار وحققت منها أرباحاً بلغت 12 ألف دولار.ولا تتضمن المبيعات قطع غيار للطائرات، والتي كان يُعتقد أنها ستكون جزءاً من العقد بين الطرفين، نظراً لأن أسطول "إيران إير" يضم طائرات قديمة من شركتي "بوينج" و"إيرباص" سُلِّمت منذ فترات طويلة تصل إلى عام 1978.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله