اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدماطى : واقعة اختفاء ثمان قطع اثرية من مخزن تل الفراعين بكفر الشيخ تعود الى عام 2012

الدماطى : واقعة اختفاء ثمان قطع اثرية من مخزن تل الفراعين بكفر الشيخ تعود الى عام 2012

 

القاهرة "المسلة" …. أوضح د. ممدوح الدماطي وزير الآثار أن واقعة اختفاء ثمان قطع أثرية من مخزن تل الفراعين بكفر الشيخ ترجع إلي عام 2012  حينما قامت اللجنة  الدورية بجرد محتويات  المخزن و تبين لها  اختفاء 8 قطع أثرية  عبارة عن أجزاء من تماثيل برونزية  صغيرة الحجم لأوزوريس ، جاء ذلك ردا على ما أثير ببعض المواقع الإخبارية بشأن اختفاء القطع .


وأضاف د. الدماطي أن المسئولي الوزارة آنذاك سارعوا بإحالة الموضوع إلي النيابة الإدارية والتي طالبت بتشكيل لجنة أخرى للجرد من خارج المخزن حيث تم تشكيل اللجنة بالقرار  رقم 6574 بتاريخ 24 / 12/ 2013،  مشيرا إلي أن اللجنة أكدت على اختفاء القطع الأثرية الثمانية وكذلك اختفاء قطعة أخرى عبارة عن جعران  يحمل رقم 242  بسجل وسط الدلتا،  لافتا إلي أن النيابة  لا تزال تباشر إجراءات التحقيق في الواقعة حتى الآن.


وأشار وزير الآثار إلي أن واقعة غلق النيابة للمخزن ومنع العمل به  جاءت أثناء فترة الانفلات الأمني التي أعقبت ثورة يناير حينما هاجم بعض اللصوص المخزن وتحديدا القاعة المخصصة لحفظ صناديق المتحف المصري حيث  أمرت النيابة بغلق هذه القاعة فقط اعتباراً من مارس 2011 وحتى سبتمبر 2013 لحين حصر المفقودات،  حيث  أسفرت  نتيجة الجرد عن فقد مجموعة من القطع الفخارية والعملات حتى أمرت النيابة  باستئناف العمل في هذه القاعة .


اكد د. الدماطي ان العمال الجارى حالياً بمخزن هي اعمال  ترتيب و تنظيم للقاعات و القطع الأثرية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled