اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

” مارس وان ” يعلن عن القائمة النهائية للمتطوعين في مشروع السفر الى المريخ دون رجعه

" مارس وان " يعلن عن القائمة النهائية للمتطوعين في مشروع السفر الى المريخ دون رجعه
 

 

امستردام "المسلة" ….أعلن مشروع السفر الى المريخ دون رجعه (مارس وان) اختيار القائمة المختصرة للمتطوعين للذهاب إلى كوكب المريخ ضمت 100 شخص قدموا طلبات للقيام برحلة إلى المريخ ذهاباً وربما من دون العودة في العام 2024م.

 

وذكرت عدد من وسائل الاعلام العالمية اول امس الخميس، نقلاً عن منظمة (مارس وان) الهولندية المنظمة للمشروع، ان أغلب المشاركين الذين تم اختيارهم في القائمة النهائية قدموا من الولايات المتحدة بعدد 39 شخصاً، ومن أوروبا 31 شخصاً و16 شخصاً من آسيا و7 من كل من أفريقيا واستراليا، فيما شكلت النساء نصف عدد المرشحين.

 

واوضحت المصادر ان من المرشحين سيشاركون في الدور النهائي لمشروع (مارس وان) الذي سيعلن عن موعد إقامته فيما بعد.

 

واضافت ان الجولة القادمة ستشهد تقديم المتسابقين الـ 100 للمنافسة من خلال البرنامج التدريبي على تلفزيون الواقع واختيار 40 شخصاً في نهاية المطاف للسفر إلى المريخ.

 

ويخطط مشروع (مارس وان) والذي أطلقه الهولندي باس لانسدورب لإرسال أول فريق من المستوطنين بحلول عام 2024م ليقوم برحلة فضائية الى المريخ ذهابا فقط، ويبدأ في استيطان هذا الكوكب .

 

ونفى صاحب المشروع الهولندي باس لانسدروب أن يكون المشروع مجرد مزاعم .. مؤكداً بالقول "أن المهمة حقيقية" .. مشيراً الى ان لا احد في الفريق المشارك بمشروع (مارس وان) يعمل باعتباره خدعة، في إشارة على جدية طاقم العمل.

 

من جانبه قال رائد الفضاء كريس هادفيلد والذي اشتهر بفترة وجوده في محطة الفضاء الدولية في مقابلة تلفزيونية، أن بوادر المشروع قد تكون مفرطة في التفاؤل ولكنه قد يصيب الجميع بخيبة الأمل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled