اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت تستقبل الامين العام لمنظمة السياحة العالمية لبحث سبل التعاون السياحى

الكويت تستقبل الامين العام لمنظمة السياحة العالمية لبحث سبل التعاون السياحى

 

الكويت "المسلة" …. قالت وزارة التجارة والصناعة إن الامين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الامم المتحدة طالب الرفاعي سيزور البلاد غدا للاطلاع على النشاط السياحي المحلي ومناقشة سبل تطويره.

 

وذكر مدير ادارة البحوث والمعلومات السياحية بوزارة التجارة والصناعة منصور النزهان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن الرفاعي والمدير الاقليمي للمنظمة عمرو عبدالغفار سيبحثان مع الوكيلة المساعدة لقطاع السياحة في الوزارة سميرة الغريب مختلف أوجه التعاون للنهوض بالسياحة المحلية.

 

وأضاف النزهان أن زيارة وفد منظمة السياحة العالمية ستتضمن أيضا عقد لقاءات رسمية مع مسؤولين حكوميين وممثلي القطاع الخاص فضلا عن القيام بجولة في بعض المرافق السياحية والمجمعات التجارية للتوقف عن كثب على أنشطة الكويت في هذا المجال.

 

وبين أن المنظمة سبق أن تعاونت مع قطاع السياحة بوزارة التجارة من خلال خطة عنيت بتطوير هذا القطاع مشيرا الى أن دولة الكويت عضو مشارك وفعال في منظمة السياحة العالمية وهي تابعة للامم المتحدة والوكالة التنفيذية لبرنامج الامم المتحدة للتنمية وتهتم بالدول من الناحية السياحية وتصدر الاحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم ومقرها العاصمة الإسبانية (مدريد).

 

وأوضح أن المنظمة تضم في عضويتها 145 بلدا وسبعة أقاليم وحوالي 350 عضوا منتدبا يمثلون القطاع الخاص والمؤسسات والاتحادات والسلطات السياحية وهدفها نقل الخبرات والتجارب الفنية الدولية لقطاع السياحة والاسهام في بناء قدرات العاملين في المجال السياحي.

 

وقال النزهان إن المنظمة تهتم كذلك بتعزيز الشراكة السياحية بين الدول الاعضاء وتساعدهم في انجاح قدراتهم التنافسية في مجال السياحة والتعاون من اجل تنمية الموارد البشرية وتطوير الجودة النوعية لهذا القطاع.

 

يذكر أن الامين العام لمنظمة السياحة العالمية سوف يجتمع خلال زيارته للبلاد مع نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج وفعاليات اقتصادية ذات الصلة تمثل القطاع الخاص في البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled