اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن زايد يشهد اليوم الأول لسباق الإبل التراثي

سلطان بن زايد يشهد اليوم الأول  لسباق الإبل التراثي

 

سويحان – صالة التحرير –  شهد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات مساء اليوم في ميدان سباقات الهجن بمدينة سويحان منافسات اليوم الأول من "سباق الابل التراثي الأصيل" وذلك في إطار فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 في دورته التاسعة التي ينظمها نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد برعاية كريمة من سموه وتستمر لغاية مساء السبت.
 

وإشتمل برنامج منافسات اليوم الأول على ستة أشواط شارك فيها عدد كبير من المتنافسين من محبي هذه الرياضة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة من أعمار 16 إلى 21 عاما.
 

ووفقا ل " وام" يسعى المنظمون من خلال هذا السباق إلى إحياء مفردات وتقاليد رياضة الهجن كما كانت عند مجتمع الآباء والأجداد ضمن أهداف ورسالة المنظمين بتشجيع المواطنين من مختلف الأعمار على ممارسة رياضة الهجن التي تشكل أحد أهم النشاطات الرئيسية في المهرجان ضمن مشروع إحياء رياضات الآباء والأجداد من خلال التركيز على مشاركة صغار السن والهواة وطلبة المدارس في خطوة لافتة لجعل السباق ملتقى للأجيال كما يمثل بفعالياته المتنوعة تظاهرة شعبية وملتقى للفرح لأهل سويحان وعشاق رياضة الهجن من كافة أنحاء الدولة ومنطقة الخليج العربي.
 

 

 

 

 

وتابع الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وعدد من رجال السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الدولة وعدد من الوفود الأجنبية الزائرة وجمهور غفير وحشد من وسائل الإعلام المتنوعة ستة أشواط بدأت باللون الأحمر تلاها اللون الأخضر، ومن ثم الأبيض فالأسود ثم اللون العنابي فالكحلي ولمسافة 3000 متر تصدرها الفتيان والشباب في حين رصدت اللجنة العليا المنظمة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى في كل شوط جوائز عينية ومالية قيمة حيث نال الفائز بالمركز الأول في كل شوط سيارة نيسان بترول / بيك أب / والثاني 22 ألف درهم والثالث 20 ألف درهم والرابع 18 ألف درهم والخامس 17 ألف درهم والسادس 16 ألف درهم والسابع 15 ألف درهم والثامن 13 ألف درهم والتاسع 11 ألف درهم والعاشر 10 آلاف درهم.
 

وكانت مدينة سويحان قد إزدهت بألوان بديعة من التزيينات لاستقبال ضيوفها من محبي رياضة سباقات الهجن في أجواء كرنفالية مبهجة تصدرتها عروض فرق الفنون الشعبية وبرامج وفعاليات السوق الشعبي والقرية التراثية التي جذبت إليها أعدادا كبيرة من الجمهور والزوار والسياح.
 

ووسط إحتفالية تراثية كبيرة تو ج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين بالمراكز الأولى في الأشواط الستة لليوم الأول حيث إنتزع ناموس الشوط الأول سعيد بن مبارك بالأسود العامري وحصد ناموس الشوط الثاني حماد بن نهيان أبو الخرايط العامري وحقق المركز الأول للشوط الثالث حميد بن علي بن سعيد راشد الجنيبي وحصل على المركز الأول للشوط الرابع علي ناصر علي بن دلوان الكتبي ونال المركز الأول للشوط الخامس سالم بن عبيد بن سالم الحمادي وحصل على المركز الأول للشوط السادس حمد محمد بن خلفان المزروعي.
 

وهنأ "سلطان " الفائزين مشيدا بجهودهم وحماستهم في إنجاح السباق وحرصهم على المحافظة على مفردات وتقاليد سباقات الهجن مما كان له اثر بالغ على جمال الاحتفالية ثم إلتقط الفائزون في الأشواط الستة صورا تذكارية مع سموه معربين عن شكرهم وتقديرهم لدعم سموه الكبير لمهرجانهم.
 

وبناء على توجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان وبالتزامن مع انطلاق قناة / ياس سبورت / يوم غد السبت واحتفاء بالتراث فقد تقرر تسمية كافة أشواط اليوم الثاني في سباق الإبل التراثي في مهرجان سلطان بن زايد التراثي بأشواط / ياس / لمشاركة القناة احتفالها بالانطلاقة نحو سماء الإعلام المتخصص .. وسوف يتم نقل كافة أشواط السباق يوم غد على الهواء مباشرة عبر / ياس سبورت /.
 

 

 

 

 

 

 

وضمن فعاليات اليوم كر م  الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان في المنصة الرئيسة عددا من القنوات الفضائية الناقلة لفعاليات المهرجان الذي إنطلق مطلع فبراير الجاري وكذلك الرعاة الإعلاميين حيث شمل التكريم قنوات أبوظبي أبوظبي الإمارات الواحة الصحراء الأصايل بينونة الدار البادية صحيفة الإتحاد صحيفة البيان صحيفة الخليج صحيفة الرؤية صحيفة الوطن صحيفة الفجر.
 

وأشاد بالدور الفاعل والمؤثر لوسائل الإعلام في نقل صورة مشرفة للمهرجان والتعريف بمفردات التراث الإماراتي الأصيل واعتبر سموه أن وسائل الإعلام هي شريك حقيقي في تأصيل التراث والتعريف به ونقله للأجيال كما أنها شريك بالنجاح والمنجزات التي يحققها المهرجان في كل دورة.
 

وقال "يوهانس دي مول" سفير المملكة الهولندية – الذي تابع سباق الإبل التراثي في يومه الأول وحضر حفل التتويج – إنه منبهر بما شاهده في مهرجان سلطان بن زايد التراثي وأكد أن الجميل في هذا المهرجان هو تحفيز الشيخ سلطان بن زايد للمواطنين للاحتفاظ بالعادات التقاليد ورعايته للتراث وحرصه على متابعة كافة الفعاليات التراثية التي توثق للموروث الإماراتي الغني.
 

وأعربت "ناتشا ديمال"  زوجة السفير الهولندي عن سعادتها لحضور فعاليات اليوم من مهرجان سلطان بن زايد التراثي ..وقالت إنه لأمر ممتع مشاهدة هذه الكرنفالية التراثية المتنوعة في سويحان وأشارت إلى أن المهرجان يكتسب سمعة عالمية كبيرة مؤكدة أنها ستعود إليه في دورته المقبلة.
 

وضمن فعاليات اليوم الختامي لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 يشهد ميدان السباق في سويحان انطلاق سباق الإبل التراثي في يومه الثاني إضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية والمسابقات في السوق الشعبي.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled