اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن زايد يتفقد مرافق مهرجانه التراثي وفعاليات مزاينة الإبل الأصايل

سلطان بن زايد يتفقد مرافق مهرجانه التراثي وفعاليات مزاينة الإبل الأصايل

 

سويحان " المسلة "  … تفقد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات اليوم مرافق وفعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي في نسخته التاسعة والذي يقام في مدينة سويحان بتنظيم من نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد لثقافة والإعلام وتختتم فعالياته السبت المقبل بمشاركة محلية وخليجية واسعة.

 

واستهل جولته بزيارة المجلس التراثي حيث التقى بعدد من كبار ملاك ومربي الإبل في الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من وجهاء مدينة سويحان والمواطنين والشعراء.واطمأن على سير الإعدادات والترتيبات لأشواط مزاينة الإبل الأصايل والتي تم تحديدها اليوم لفئة " بكار ثنايا " ضمن أربعة أشواط.

 

ومنح المجال للشعراء لإلقاء قصائدهم التي تغنت بالوطن وجمال الإبل وجهوده للمحافظة على الموروث الشعبي المحلي وتشجيع محبي رياضة الهجن على ممارستها عبر مفرداتها التقليدية كما كانت عند مجتمع الآباء والأجداد وفي أجواء صحية شفافة تعكس العمل بروح الجماعة.

 

ووجه الشكر للجميع على جهودهم ومثابرتهم لإنجاح الحدث طالبا منهم المزيد من الجهد وبذل العطاء وإحترام الرأي الآخر لأن النشاط الإنساني بعامة لا يخلو من النقد وإبداء الملاحظات.. مشددا على أن الشعر يثري الجانب الثقافي للمهرجان.وحرص كعادته على السؤال عن أحوال الجميع .

وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled