اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض عمارة الحرمين الشريفين استقبل أكثر من 3 ملايين و222 ألف زائر

معرض عمارة الحرمين الشريفين استقبل أكثر من 3 ملايين و222 ألف زائر

 

مكة المكرمة "المسلة" …. ارتفع عدد زوار معرض عمارة الحرمين الشريفين في مدينة مكة المكرمة الى اكثر من 3 ملايين و222 ألف زائر منذ افتتاحه في العام 1420هـ .

 

وذكر مدير المعرض محمد بن مصلح الجابري في تصريح نقلته وكالة الانباء السعودية امس السبت ان أعداد الزائرين للمعرض في تزايد مستمر, ووصل عددهم إلى أكثر من 3 ملايين و222 ألف و256 زائر .

 

واوضح الجابري أن المعرض والذي أصبح أحد المعالم الرئيسة التي يقصدها ضيوف الرحمن للاطلاع على مراحل تطور عمارة الحرمين الشريفين، يزخر بالكثير من المقتنيات والعناصر المعمارية والنقوش الكتابية التي تمثل الفترة من بداية العصر الأموي .

 

واضاف ان رئاسة شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي رأت اهمية عرض هذه المقتنيات لتوثيق وإبراز جهود الدولة ولتكون مصدراً ثقافياً للأجيال المسلمة والمساعدة في تعريفها بتاريخها الإسلامي العظيم.

 

وبين الجابري أن أهم المقتنيات التي يحتويها معرض عمارة الحرمين الشريفين تشمل عمود للكعبة المشرفة الذي يعود تاريخه لعام 65هـ, وسُلّم الكعبة المشرفة الذي يعود تاريخه لعام 1240هـ, وباب الكعبة ويعود تاريخه لعام 1363هـ, وميزاب الكعبة المشرفة, وغيرها من المقتنيات .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled