اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرئيس التونسي يكلف رسميا الحبيب الصيد بتشكيل الحكومة

الرئيس التونسي يكلف رسميا الحبيب الصيد بتشكيل الحكومة

 

تونس " المسلة " … قالت قناة العربية على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الرئيس التونسي يكلف رسميا الحبيب الصيد بتشكيل الحكومة يذكر أن حزب نداء تونس، الحاصل على الأغلبية النيابية (89 نائباً)، والمكلف دستورياً بتشكيل الحكومة، كان قد اقترح على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، ترشيح الحبيب الصيد لرئاسة الحكومة القادمة.

ويعد الصيد، وهو شخصية مستقلة، من السياسيين المقربين جداً من الرئيس التونسي الجديد، الباجي قائد السبسي، ويأتي اختياره بتوصية شخصية منه، مثلما أكدت ذلك مصادر مطلعة لـ"العربية.نت". كما يعتبر هذا التعيين تأكيداً لخيار رئيس نداء تونس ورئيس الدولة في أن يكون رئيس الحكومة من خارج "نداء تونس" وشخصية غير حزبية.

يذكر أن قائد السبسي قد أكد في أكثر من مناسبة قبل وبعد انتخابه على أن حزب "نداء تونس" لن يحكم وحده، وأن الحكومة ستخضع لاستشارة واسعة، تضم كل الأحزاب السياسية، بما في ذلك حزب "النهضة" الإسلامي، الذي يشغل الكتلة النيابية الثانية (69 نائباً) في البرلمان.
من الحبيب الصيد؟

رئيس الحكومة الجديد، الحبيب الصيد سبق له أن تولى حقيبة الداخلية، بعد الثورة وخلال حكومة السبسي، كما شغل منصب مدير ديوان وزير الداخلية بين سنتي 1997 و2000، وهو أحد أبناء الداخلية التونسية. وهو من مواليد 1 مايو 1949 بمدينة سوسة الساحلية، شغل مناصب عديدة في الحكومة سابقاً، منها مدير مكتب وزراء الداخلية والفلاحة وكاتب دولة لدى وزير الفلاحة، وذلك في الفترة من 1992 إلى 2000، وهو مجاز في العلوم الاقتصادية وحاصل على ماجستير في الاقتصاد الفلاحي من الولايات المتحدة الأميركية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled