اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبداللطيف : 12% إشغالات فنادق طابا ونويبع في رأس السنة

عبداللطيف : 12% إشغالات فنادق طابا ونويبع في رأس السنة

 
القاهرة " المسلة " … قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن نسبة الإشغالات في فنادق نويبع وطابا في احتفالات رأس السنة تتراوح ما بين 6 إلى 12%  باستثناء فندق واحد بلغت فيه نسبة الإشغالات 60%. وأضاف عبد اللطيف أن نسب هذه الإشغالات تمثل كارثة لأصحاب الفنادق ولا تغطي تكاليف العمالة والطاقة وغيرها، علما بأنه يوجد قرابة 7 آلاف غرفة فندقية بالمنطقة بخلاف مخيمات البدو، وتتمتع هذه المنطقة بطول 65 كيلو متر علي الشاطئ ما بين نويبع وطابا  .

 

وطالب بالاهتمام بهذه المنطقة الاستراتيجية المهمة في مصر، والترويج لها حتي لا تكون مطمعا لاحد حيث أنه علي الحدود مع إسرائيل . ودعا عبد اللطيف، الحكومة ممثلة في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة إلى الترويج عالميا ومحليا للسياحة بطابا ونويبع من خلال تقديم عروض مخفضة للسياحة الداخلية للمدينتين بالتنسيق مع الفنادق الموجودة هناك والمدارس والجامعات والأندية المختلفة .

 

وشدد على ضرورة تأجيل مطالب اللجنة المشكلة من إدارة الشواطئ  للحصول علي حق انتفاع مقابل الشواطئ وكذلك مطالب الضرائب في الوقت الحالي، حتي تعود المنطقة لطبيعتها وترتفع بها نسب الاشغالات . وأوضح أن شركات السياحة ستركز في الفترة القادمة علي الترويج لهذه المنطقة من خلال المشاركة وفي المعارض والبورصات السياحية العالمية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled