اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطاع السياحة والفنادق فى البحرين يحقق 9.8 % نمواً خلال التسعة أشهر الاولى

قطاع السياحة والفنادق فى البحرين يحقق 9.8 % نمواً خلال التسعة أشهر الاولى

 

المنامة "المسلة" …. شهد صافي الايرادات التشغيلية لشركات قطاع الفنادق والسياحة ببورصة البحرين للأوراق المالية نمواً خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2014 بنسبة 9.8% بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2013 محققاً خلال العام الجاري قيمة 13.9 مليون دينار مقابل 12.69 مليون دينار خلال الفترة المقارنة، متجاوزة قرار منع الترفيه في الفنادق.

 

 

وكانت إدارة السياحة أوقفت جميع الخدمات الترفيهية لأي فندق فئة أربع نجوم حصل على تجاوز واحد في حانة او مرقص او فرقة فنية مع ايقاف العمل باستقدام الفرق الفنية لحين اصدار قانون جديد يصنف الفنادق ويعيد النظر في الطلبات بحسب مباشر.

 

وانعكس ارتفاع صافي الايرادات التشغيلية على أرباح القطاع خلال الفترة من 2014 محققاً ارتفاعاً بنسبة 22.2% بما يعادل 14.59 مليون دينار مقابل 11.94 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 
و يشمل قطاع السياحة والفنادق على 5 شركات وهم: الشركة البحرينية للترفية العائلي ،البحرين للسياحة، البنادر للفنادق، فنادق الخليج والفنادق الوطنية.

 

واستحوذت "فنادق الخليج" على 64.8% من أربح القطاع محققة صافي أرباح بلغ 9.5 مليون دينار بحريني (25.2 مليون دولار أمريكي) خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2014، مقابل حوالي 8 مليون دينار(21.2 مليون دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

وجاءت الفنادق الوطنية فى المرتبة الثانية بنسبة 14.53% محققة أرباح صافية خلال التسعة أشهر بلغت 2.12 مليون دينار، مقابل حوالي مليون دينار بالفترة نفسها من العام الماضي بنمو بلغت نسبته 6%.

 

 

وكانت السياحة اصدرت قرارا في مايو الماضي بوقف استقدام الفنانين والفنانات والفرق الفنية ووقف العمل برخص مراقص بـ32 فنادقا فئة الأربعة نجوم لمدة شهرا واحد وطالبت المخالفين بتعديل اوضاعهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled