اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة السياحة تطلق اليوم السياحي السوري بمدينة جوليانوفا الإيطالية

وزارة السياحة تطلق اليوم السياحي السوري بمدينة جوليانوفا الإيطالية

أطلقت وزارة السياحة السورية بالتعاون مع الجالية السورية في إيطاليا فعالية “اليوم السياحي السوري” في مبنى المؤتمرات بمدينة جوليانوفا في مقاطعة ابروتسو وسط إيطاليا. وتضمنت الفعالية ندوة للمهندس محمود سرور بعنوان “سورية .. من الحضارة إلى الدمار البربري” ألقى فيها الضوء على أهمية سورية ودورها الحضاري منذ أزل التاريخ وما تعرضت له من تدمير ممنهج لتراثها الإنساني الذي يغني البشرية جمعاء.

 

وتتضمن الفعالية التي تستمر حتى العاشر من كانون الثاني المقبل معرضا للصور الضوئية لمواقع التراث السوري قبل وبعد التدمير الذي لحق بها جراء الأعمال الإرهابية. يشارك في الفعالية رئيس مركز الدراسات الثقافي في إقليم أبروتسو لوشانو دي ألفونسو ومحافظ مدينة جوليانوفا فرانشيسكو ماسترو ماورو والبروفيسور باولو ماتييه مكتشف إيبلا السورية والأب مطانيوس حداد وكيل البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك في روما والبروفسور عمار صالح باحث في الجامعة الأردنية إضافة إلى العديد من الصحفيين والباحثين والإعلاميين وأبناء الجالية السورية في إيطاليا.

 

يذكر أن فعالية “اليوم السياحي السوري” انطلقت في 13 حزيران الماضي في مدينة تورنتو الكندية ضمن خطة وزارة السياحة لإقامتها في العديد من دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وفرنسا وهولندا بهدف إيصال صوت سورية الحقيقي للغرب لوقف تصدير الإرهاب الذي لم يجلب إلا الخراب والدمار للإنسان والحضارة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled