اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطهر يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة التعاون المشترك مع اليمن

مطهر يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة التعاون المشترك مع اليمن

 

جدة "المسلة" …. أوضح وزير السياحة بالجمهورية اليمنية معمر مطهر الأرياني أن الجمهورية اليمنية تسعى أن تكون صناعة السياحة أحد مكونات الناتج القومي لليمن خلال الفترة القادمة ، وتقوم حالياً بتشجيع السياحة لها بالمناطق الآمنة ، وخاصة جزيرة سوقطرة التي تعد من المواقع العشرة المتميزة بيئيا على مستوى العالم حسب تصنيف اليونسكو.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الأرياني امس لمقر المنظمة العربية للسياحة بجدة ، التقى خلالها رئيس المنظمة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد ، مستعرضا ما تتمتع به جزيرة سوقطرة التي تقع بالمحيط الهندي، من طبيعة خلابة، مبينا أن الجزيرة يوجد بها مطار دولي يجري تجهيزه لاستقبال رحلات مباشرة إليها لتنشيط سياحة المجموعات .

 

وأشار لـ واس  إلى عزم وزارة السياحة الارتقاء بسياحة اليمن ليرتفع الناتج المحلي من السياحية ما بين 10 – 15 % ، من خلال التعاون المتميز بين الوزارة والمنظمة العربية للسياحة في دعم أنشطة السياحة العربية البينية مع الجمهورية اليمنية.

 

من جهته أبان رئيس المنظمة إلى أنه تم توقيع برنامج عمل مشترك مع وزارة السياحة اليمنية امتدادًا لاتفاقية التعاون الموقعة سابقًا التي تتلخص في دراسة إمكانية إنشاء صندوق للتنمية السياحية من أجل تنمية المجتمعات المحلية في ظل السياحة المستدامة بالجمهورية اليمنية ، بجانب تنفيذ برامج تدريبية من خلال الأذرع التابعة للمنظمة العربية للسياحة في مجال الجودة السياحية ، والسياحة الإلكترونية ، والأمن السياحي .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled