اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إقصاءُ وكالات الأسفار المخالفة لمدة إقامة معتمريها موسمَين

إقصاءُ وكالات الأسفار المخالفة لمدة إقامة معتمريها موسمَين

 

فرض الديوان الوطني للحج والعمرة عقوبة الإقصاء لموسمين متتاليين من تنظيم العمرة والحج لكل وكالة سياحية تسجل تأخرا في إخراج معتمريها من السعودية، بعد الخمسة عشر يوما التي حددتها سلطات هذه الأخيرة كأقصى تقدير.

 

وألزم الديوان الوطني للحج والعمرة الوكالات السياحية التي سيتم اعتمادها قبل الافتتاح الرسمي لموسم العمرة الخاص ببعثات المغرب العربي، بتاريخ 17 ديسمبر الجاري، بضمان مرافقة المعتمرين عند الدخول إلى التراب السعودي والخروج منه، بالتنسيق مع الشريك السعودي، وبضرورة مغادرة المملكة فور انتهاء المدة القانونية لإقامتهم بها، مشددا على الاحتفاظ بجوازات السفر وتذاكر الطائرة للمعتمرين حين وصولهم إلى مطار جدة أو المدينة المنورة ضمانا لعودتهم في الوقت المحدد إلى أرض الوطن، بحيث ستمنع أي وكالة مخالفة من تنظيم العمرة والحج  لموسمين، وفي إطار التدابير التنظيمية التي تحرص مصالح  بربارة الشيخ على تطبيقها لضمان كرامة المعتمر الجزائري وحسن أدائه مناسكه.

وطالب دفتر شروط تنظيم عملية العمرة لموسم  1436 ـ 2015  الوكالات السياحية لموسم العمرة 1436، بتوفير مرشد ديني لكل رحلة ومرافق مؤهل لكل 47 معتمرا، ويكون المرشد معتمدا من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ويمنع منعا باتا أن يكون من المقيمين بالسعودية، ويقوم بتأطيرهم والاهتمام بكل الأمور التنظيمية الخاصة بهم في البقاع المقدسة سواء من حيث إجراءات الوثائق أو التوجيه. ويشترط أن تقوم كل وكالة أسفار معنية، في الصدد ذاته، بإصدار بطاقة المعتمر التي تحمل صورته ومعلوماته الشخصية، واسم وعنوان الفندق في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وعنوان ورقم هاتف القنصلية العامة الجزائرية بجدة، واسم ورقم هاتف الوكالة بالجزائر ورقم الجوال السعودي للمرافق.

ومن جهة وقوف ديوان الحج والعمرة في وجه بعض الوكالات السياحية التي تستغل حاجة بعض الجزائريين، بحيث تقوم بنقلهم على سبيل المثال عبر الجو إلى دبي ثم عبر الحافلات إلى السعودية، ألزم الأخير الوكالات السياحية بنقل المعتمرين وجوبا عن طريق الجو ويمنع منعا باتا عن طريق البر ولو كان ذلك جزئيا، وكل مخالف لذلك يمنع أيضا من تنظيم العمرة والحج لموسمين. كما ألح، في الصدد ذاته، على التكفل بنقل المعتمرين في حافلات مريحة، وضمان تنفيذ المتعامل السعودي لبنود العقد المبرم، فيما يتعلق بتقديم كافة الخدمات للمعتمر الجزائري.
 

المحور اليومى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled