اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير النقل : 15 يناير القادم الموعد النهائى للشركات المتنافسة على رخصة الطيران الخاص في اليمن

وزير النقل : 15 يناير القادم الموعد النهائى للشركات المتنافسة على رخصة الطيران الخاص في اليمن

 

صنعاء "المسلة" …. حدد وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة الموعد النهائي لتقديم طلبات الحصول على تراخيص الاستثمار في النقل الجوي الداخلي , معلنا ان تاريخ 15 يناير القادم سيكون آخر موعد لاستلام الطلبات , مؤكدا ان وزارته ستعلن "اسماء شركتين" وفقا للمعايير المحددة في شروط المنافسة نهاية يناير القادم , اضافة الى شركة ثالثة في مجال الشحن الجوي.

 

واضاف الوزير باسلمة خلال لقاء جمعه ظهر اليوم بمقر الوزارة بصنعاء مع ممثلي شركات الطيران الراغبة في الحصول على الترخيص :" لن يتم منح الترخيص لأي شركات اضافية خلال الاعوام القادمة إلا بحسب احتياج سوق النقل الجوي في اليمن ,وانه على الشركتين المؤهلتين استيفاء المتطالبات الفنية خلال تسعون يوما من اعلان النتائج" .

 

وأكد الوزير باسلمة على حرص الوزارة والهيئة العامة للطيران المدني على تقييم شركات الطيران المتقدمة للحصول على رخصة المشغل قبل اعلان النتائج في ال 30 من يناير القادم من خلال افضل دراسة جدوى اقتصادية وفنية وخطة تشغيلية ومدى واقعيتها وفقا للوائح الطيران المدني بحسب دنيا الوطن.

 

وحسب شبكة مراقبون الاعلامية فان من الشروط الاساسية لنجاح الشركتين اجتياز المنافسة في عدد الطائرات المملوكة للشركة ونوعيتها وحالتها الفنية واعمارها التى لا تزيد عن عشرين عاما , بالاضافة الى عدد من المعايير الاخرى التى تراعي سلامة الملاحة الجوية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled