اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التنمية والهيئة يبرمان 4 اتفاقيات لتعزيز سياحة قطر

التنمية والهيئة يبرمان 4 اتفاقيات لتعزيز سياحة قطر

 

الدوحة " المسلة " … أعلن  كل من بنك قطر للتنمية والهيئة العامة للسياحة، اليوم، عن توقيع أربعة اتفاقيات رعاية ستمكن البدء بتشغيل أربعة مشاريع جديدة في قطاع السياحة المتنامي في قطر.  وتمثل هذه الاتفاقية معلماً رئيسياً في تطوير القطاع في أعقاب الإعلان الصادر في مارس الماضي، والذي أثبت من خلاله كل من بنك قطر للتنمية والهيئة العامة للسياحة التزامهما في تعزيز صناعة السياحة المحلية.
  

 

ووقع الاختيار على هذه الشركات بعد أن قامت الجهات المنظمة الممثلة في بنك قطر للتنمية والهيئة العامة للسياحة بدراسة تسعة عشر عرضاً وعطاءاً من الناحية الفنية والتجارية والمالية والقانونية. وتضم الشركات الفائزة كل من شركة سالم النعيمي وشركاه لتنفيذ مشروع السفن الفاخرة لرحلات تناول الطعام، وشركة باص الدوحة لتطوير مشروع تأجير السيارات ذات الدفع الرباعي، وشركة كيو تيكتس لمشروع مراكز الاستعلامات والتذاكر المتنقلة، وشركة انفورما ثروات لمشروع إدارة المعارض والمؤتمرات والفعاليات.

 

من جانبه، أعرب عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة عن تقديره بالإعلان عن الفائزين بهذه المشاريع قائلاً: "تأتي هذه المشاريع في إطار جهود الهيئة للإرتقاء بقطاع السياحة القطري وتعزيز دوره لخلق قطاع سياحي مستدام، يحقق هدفنا في جعل قطر وجهة سياحية عالمية تفتخر بجذورها الثقافية".

 

وأضاف المهندي: "ومن جانبها، ستقوم الهيئة بتسهيل حصول المستثمرين الذين وقع عليهم الاختيار على التراخيص اللازمة بالإضافة إلى إرشادهم فيما يتعلق بالموافقات المطلوبة من لجهات المعنية الأخرى.".

 

وفي ذات السياق، صرح عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، قائلاً: "نفخر بالعمل جنباً إلى جنب مع زملائنا في الهيئة العامة للسياحة على جني ثمار هذه المبادرة الطيبه، حيث يأتي دعم بنك قطر للتنمية للقطاع السياحي في إطار إستراتيجيته نحو تنمية دور القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة لما له من أهمية بالغة تتماشى مع الأستراتيجية الوطنية لتنمية القطاع, وتعتبر الفرص التي تم الفوز بها بداية المشوار حيث لا يزال هنالك العديد من الفرص أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية لتحقيقها في القطاع السياحي وسوف يستمر بنك قطر للتنمية في دعمه اللامحدود لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتحقيق نموه المنشود".

 

وإستطرد آل خليفة قائلاً: "يعمل بنك التنمية علي دعم المستثمرين والمطورين الفائزين بهذه المشاريع من خلال عقد إتفاقيات بين البنك وهيئة السياحة من جهة وبين الشركات الفائزة من جهة أخرى، حيث يقدم البنك كافة سبل الدعم لهذه المشاريع بشكل يتعدى التمويل المالي إلى تقديم خدمات الدعم الإستشاري التي تضمن نجاح وإستمرارية هذه المشاريع.". 

 

والجدير بالذكر أنه في شهر مارس الماضي، دعا كل من بنك قطر للتنمية، والهيئة العامة للسياحة الشركات التجارية وممثلي شركات القطاع الخاص لتقديم العروض والمناقصات لدراسة وتقييم وتنفيذ عدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة، حيث يأتي هذا في إطار دعم الأهداف الوطنية الرامية إلى ترسيخ مكانة دولة قطر كوجهة عالمية في مجال السياحة والترفيه والضيافة، وأيضاّ بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة ورؤية قطر الوطنية 2030.

 

وفي شهر مايو الماضي، تلقت الجهات الراعية تسعة عشر مناقصةً وعرضاً من الشركات المحلية لتنفيذ مشاريع جديدة وهي مشروع السفن الفاخرة لرحلات تناول الطعام، ومشروع شركة تأجير السيارات ذات الدفع الرباعي، ومشروع شركة إدارة المعارض والمؤتمرات والفعاليات، ومشروع مراكز الإستعلامات والتذاكر المتنقلة، وأخيراً مشروع الأسواق المتنقلة.

 

وتحظى الشركات الفائزة بدعم الهيئة العامة للسياحة في الحصول على التراخيص والتوجيهات التطويرية والتشغيلية اللازمة، ومنحهم أولويّة حجز الفعاليات التي تنظمها الهيئة، ودعوتهم للمشاركة في المعارض السياحية العالمية الترويجية في حال توفر الفرصة المناسبة لذلك.هذا بالإضافة إلى الترويج للشركات الفائزة بصورة أكبر على موقع الهيئة الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي،  علاوة على الإستفادة من قروض ذات أسعار فائدة منخفضة وفترات سداد مطوّلة من بنك قطر للتنمية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled