اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إطلاق فعالية ” ليالي الوثبة ” احتفالا باليوم الوطني ضمن ” مهرجان زايد التراثي “

إطلاق فعالية " ليالي الوثبة " احتفالا باليوم الوطني ضمن " مهرجان زايد التراثي "

أبوظبي "المسلة" … يطلق " مهرجان الشيخ زايد التراثي " اليوم فعالية " ليالي الوثبة " بالتعاون مع هيئة السياحة والثقافة بأبوظبي وذلك احتفالا باليوم الوطني الـ 43 للدولة .

وتتضمن الفعالية عروضا غنائية وطنية يؤديها مجموعة من الفنانين البارزين كعيضة المنهالي وفايز السعيد والفنانة أريام والفنانة فاطمة زهرة العين.

تقام الفعالية ضمن " مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 " الذي اجتذب حوالي/ 100/ ألف زائر خلال أسبوعه الأول فقط وهم من المواطنين والمقيمين والسياح ومن مختلف الشرائح المجتمعية نظرا لحجم الفعاليات الكبيرة والمتنوعة التي يحفل بها.

ويقام المهرجان تحت الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويحظى بمتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

ويستمر الحدث حتى يوم/ 12 / من شهر ديسمبر المقبل ويتضمن العديد من الفعاليات التراثية المنوعة التي تعكس ثراء الحياة الإماراتية وعمق الموروث الذي خلفه الآباء والأجداد.

وقال حميد النيادي مدير المكتب الخاص للشيخ منصور بن زايد آل نهيان .. نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان إن وصول عدد الزوار إلى/ 100/ ألف زائر خلال الأسبوع الأول من المهرجان الذي يستمر/ 22 / يوما يعد إنجازا كبيرا ويؤكد أن المهرجان يسير على الطريق الصحيح ونجح في عرض التراث بطريقة مبتكرة وصادقة ونقل إرث الآباء والأجداد وحياتهم بأدق تفاصيلها.. متطلعا إلى تحقيق إنجازات أخرى تصب في صالح التعريف بتراث دولتنا الأصيل.

وقد زارت المهرجان الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيسة لجنة رياضة المرأة البحرينية واطلعت على مختلف المعارض والبيئات وورشات عمل الحرف الإماراتية التقليدية وأثنت على التنظيم ورسالة المهرجان وأهدافه وما يرمز له من أصالة التراث الإماراتي والخليجي.

وتميز المهرجان هذا العام بإقبال جمهور كبير من مختلف مناطق الدولة من المواطنين والمقيمين والسائحين الذين اطلعوا على تاريخ الإمارات ممثلا في المهرجان الذي يعد متحفا حيا يصور حياة الماضي بمختلف مكوناتها وجزئياتها.

وأكدت إحدى السائحات البريطانيات  لـ وام أن المهرجان يعتبر تجربة مثيرة ومدهشة .. مشيرة إلى أنه أتيح لها فرصة ممارسة مهنة كانت السيدات الإماراتيات يمارسنها قديما وهي طحن الحبوب باستخدام الرحى.

يذكر أن مهرجان الشيخ زايد يضم نحو/ 60 / ورشة عمل تتوزع في مختلف بيئاته الأربع " البرية والبحرية والزراعية والجبلية " من بينها ورشة عمل الرحى.

ويقام المهرجان في قالب ترفيهي تعليمي تشويقي إذ يقدم التراث الإماراتي بصورة مبتكرة من خلال توظيف أحدث التقنيات التكنولوجية حيث استقطب مختلف الفئات العمرية وفي مقدمتها طلاب المدارس والجامعات .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled