اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جناح وزارة الثقافة يؤكد نجاح مشاركته بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

جناح وزارة الثقافة يؤكد نجاح مشاركته بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

 

الشارقة "المسلة" …. أكد أحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات رئيس جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2014 أن جناح الوزارة حقق العديد من النجاحات خلال أيام المعرض.

وأوضح لـ وام أن الجناح عرض على مدى 10 أيام أحدث إصدارات الوزارة الفكرية والأدبية إضافة لقائمة طويلة من العناوين للمبدعين الإماراتيين في مختلف المعارف والمجالات الثقافية.

وقال إن الجناح ضم عددا من الفعاليات الإلكترونية المهمة لتعريف جمهور المعرض بخدمات الوزارة المتنوعة إضافة إلى الدور الذي قام به الجناح في مبادرة العلم الرقمي حيث وقع عدد كبير من زوار المعرض بأسمائهم عبر الأجهزة التي وفرها الجناح بعدما تكرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالتوقيع باسمه من خلال جناح الوزارة بالمعرض ..إضافة إلى تقديم أكثر من 10 مبدعين إماراتيين من الشباب لجمهور المعرض من خلال حفلات التوقيع اليومية بالمعرض..معربا عن سعادته كمؤلف أن أهدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أول نسخة من كتابه " مكتبة الإمارات الوطنية ".

وأضاف الهدابي أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يعد تظاهرة فكرية ثقافية مهمة تساهم في تزويد المشهد الثقافي العربي بالجديد في مجال التأليف والنشر والترجمة ولقاء المؤلفين والناشرين وغيرهم من عناصر الصناعة المعرفية .. مشيرا إلى استفادته من وجوده بالمعرض لعقد عدد من اللقاءات بالمؤلفين والناشرين العرب لتبادل الخبرات والتجارب وبحث إمكانية التعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في المستقبل .. وأكد وجود العديد من التجارب الرائعة التي تابعها طوال أيام المعرض.

ونوه إلى أن الوزارة تضع ضمن خطتها الاستراتيجية الاهتمام بعمليتي نشر الإبداع والمنتج الفكري الإماراتي من ناحية ..والتعريف بالمبدع الإماراتي من أدباء ومؤلفين وكتاب في مختلف المحافل الثقافية من ناحية ثانية ..حيث تجد الوزارة في فترة المعرض فرصة لاطلاع الجمهور الحقيقي للثقافة على الإبداعات الإماراتية خاصة المواهب الشابة منها ..مؤكدا أن المعرض يسهم في الارتقاء بالوعي الثقافي حيث يعد نافذة للثقافة وصناعة الكتاب في العالم العربي ويجتذب المبدعين والمؤلفين والناشرين حول العالم .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled