اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويت تختتم مشاركتها فى معرض الشارقة الدولي للكتاب

الكويت تختتم مشاركتها فى معرض الشارقة الدولي للكتاب

 

 

الشارقة "المسلة" …. يختتم معرض الشارقة الدولي للكتاب فعالياته الليلة عقب عشرة أيام حافلة بأحداث ثقافية متنوعة خليجية وعربية ودولية شاركت فيها دولة الكويت من خلال جهات حكومية وخاصة فضلا عن مشاركة عدد من الكتاب الكويتيين في فعالياتها.


وشملت الجهات الحكومية المشاركة في المعرض وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية التي شاركت بجناح خاص عرضت فيه إصداراتها المختلفة ولاسيما إصدارها المميز (سلسلة روافد).


ومن بين المشاركات في المعرض الأكاديمية الكويتية الدكتورة نرمين الحوطي التي شاركت في محاضرة بعنوان (دور المرأة في المسرح الخليجي) كما شاركت القاصة الكويتية أمل الرندي في ورشة متخصصة في الأطفال بعنوان (أكتب قصتي).


كما عرضت الكاتبة الكويتية هبة مندني خلال مشاركتها إصدارها الثاني بعنوان (بعض الحنان) في أول انطلاقة له.


وقالت مندني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن (بعض الحنان) تمثل رواية رومانسية يمتزج فيها السرد الفصيح البسيط مع حوارات اللهجة الكويتية الجميلة في محاولة لكشف معنى الحنان الحقيقي في معجم المشاعر البشرية.


وقال إنها حرصت على إطلاق إصدارها في معرض الشارقة الدولي للكتاب باعتباره من أهم وأكبر معارض الكتاب في العالم مشيرة إلى أن المعرض يعد فرصة طيبة للتواصل الفكري من مفكرين وأدباء وكتاب من مختلف دول العالم.


وقالت إن المعرض تميز هذا العام بكثافة فعالياته الأدبية والثقافية التي أعطته "نكهة احتفالية أدبية بطابع عالمي".


وأعربت عن الأمل بأن تمتد مشاركاتها المقبلة لتشمل باقي دول الخليج والمنطقة بهدف التواصل والتخاطب مع محبي القراءة والمهتمين بالإنتاج الإبداعي وذلك بغية إبراز صورة الكاتب والناشر الكويتي الشاب.


وبشأن مشاركتها المقبلة في معرض الكويت الدولي للكتاب قالت مندني إنها تنتظر المشاركة بترقب بعد الأصداء التي حققها إصدارها الأول (أحلى أيامي) العام الماضي.


وقالت إنها ستشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب ضمن فعالية قراءة القصة للأطفال في الفترة الصباحية بالتعاون مع إدارة مراقبة ثقافة الطفل التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب معربة عن الأمل بأن تلاقي الفعالية "إعجاب قرائنا وأحبائنا الصغار من طلبة وطالبات دولة الكويت".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled