اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة فلسطين تشارك لأول مرة في معرض السياحة العالمي في رومانيا

سياحة فلسطين تشارك لأول مرة في معرض السياحة العالمي في رومانيا

 

بيت لحم "المسلة" …. ترأست رولى معايعة وزيرة السياحة والآثار وفد فلسطين المشارك في معرض السياحة العالمي في رومانيا (سيتي رومانيا) والذي يقام سنويا في العاصمة الرومانية بوخارست، وذلك بمشاركة فؤاد كوكالي سفير دولة فلسطين لدى رومانيا، حيث ضم الوفد ممثلين عن القطاع السياحي في فلسطين بشقيه العام والخاص.

 

وشاركت الوزيرة معايعة في حفل الافتتاح الرسمي للمعرض، حيث حظيت بترحيب خاص، في اهم ملتقى لمسؤولي قطاع السياحة في رومانيا.

 

وعلى هامش المعرض زارت الوزيرة معايعة مقر البطريركية الارثوذكسية في بوخارست والتقت مع المطران دانييال حيث رافقها السفير فؤاد كوكالي، وحيث وضعت المطران في صورة مجمل الاوضاع في فلسطين داعيتً اياهم لمزيد من الجهود لتشجيع رحلات الحج الديني الى فلسطين وللتشبيك مع المؤسسات السياحية الفلسطينية.

 

وبدورة فقد اشاد المطران بجهود الوزيرة معايعة للنهوض بالسياحة في فلسطين، مؤكدا لـ معا على الى أهمية السياحة في فلسطين واهمية العمل والربط بين القطاع السياحي الخاص في كلا البلدين، وضرورة الإقامة في الفنادق الفلسطينية ، والتعامل والتعاون مع المؤسسات والجمعيات السياحية الفلسطينية.

 

ونظمة سفارة دولة فلسطين في رومانيا وعلى شرف زيارة الوزيرة معايعة حفل عشاء للسفراء العرب المعتمدين في رومانيا، حيث اطلعتهم الوزيرة على صورة الوضع السياسي العام الذي تمر به القضية الفلسطينة واخر التطورات التي تجري على الارض، متطرقتاً الى صورة ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية، ومبينه سعي الوزارة لتكون صناعة السياحة في فلسطين أهم مصادر الدخل القومي الفلسطيني.

 

وتهدف مشاركة الوزارة في هذا المعرض الى تسويق اسم فلسطين في مجال السياحة العالمية وخاصة في رومانيا كمقصد سياحي مستقل، وإلى زيادة حصة فلسطين في سوق السياحية الرومانية واظهار ما تمتلكه فلسطين من مقومات جعلت منها مقصداً سياحيا هاما على صعيد السياحة الدينية من كل بقاع العالم.

 

ويذكر بان فلسطين تشارك ولاول مرة في معرض السياحة العالمي في رومانيا (سيتي رومانيا) وذلك ضمن وفد ضم وفد من القطاع السياحي العام والخاص من وكالات السياحة والمكاتب وممثلين لجمعيات السياحة والفنادق الفلسطينية.

وعقدت معايعة عدة لقاءات واجتماعات مع عدد من رجال الصحافة والمسؤولين، حيث بحثت معهم مجالات التعاون والتنسيق المشترك.

وقد لاقى الجناح الفلسطيني في معرض إقبالا كبيراً من الزوار والفعاليات السياحية والعاملين في القطاع السياحي الذين زاروا المعرض وتم توزيع العديد من المطبوعات والهدايا التي ترمز لفلسطين.

وتجدر الاشارة الى الجهود الكبيرة التي قامت بها سفارة دولة فلسطين في رومانيا والسفير فؤاد كوكالي في هذه الزيارة والمساعدة في تنظيم مشاركة فلسطين في هذا الحفل الدولي الكبير.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled