اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الطيران يشارك فى ختام ورش العمل المهندس الصغير بأسوان

وزير الطيران يشارك فى ختام ورش العمل  المهندس الصغير بأسوان

 

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين … على هامش زيارته إلى أسوان حضر الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان ختام ورش العمل لطلبة من مختلف المدارس فى أسوان بعنوان "المهندس الصغير" ، والتى أقامتها شركة إيرباص بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى المصري. تلك المبادرة التى تهدف بالأساس الى تعريف الطلاب بعالم الإنسان الآلى وتشجيعهم على استخدام العلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة جديدة ومثيرة وتساهم فى تفجير طاقاتهم الإبداعية. وقد استضافت محافظة أسوان ورش العمل على مدار ثلاثة أيام بفندق هلنان أسوان.

 

وصرح وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال "لقد كانت وستظل قطاعات الطيران والسياحة هى المحرك الرئيسى للنمو الاقتصادى العام فى البلاد، وهو ما يمثل 11٪ من الناتج المحلى الإجمالى فى مصر" وقد أضاف "نحن مؤمنون بأن العنصر البشرى هو الداعم الرئيسى لهذا النمو فى المستقبل. ونحن نهدف إلى تشجيع النشء والشباب وحثهم على تنمية مهاراتهم العلمية والإبداعية ، و نأمل أن يشجعهم ذلك على مواصلة حياتهم المهنية فى صناعة الطيران. "

 

وأضاف حسام كمال "إن الاستثمار فى تنمية رأس المال البشرى يؤدى الى بناء دولة ناجحة ولأن أسوان هى قطعة عزيزة فى قلب كل مصرى  كما أنها واحدة من أهم مقاصد الجذب السياحى فى مصر. ورغبة منا فى اعطاء الفرصة لأطفال الصعيد للتعرف على تجارب جديدة ومثيرة تلهم أفكارهم وتنمى قدراتهم، كان إصرارنا على نقل ورش العمل هذه الى أسوان، أقصى محافظة فى صعيد مصر، لتؤكد وزارة الطيران على القيام بدورها القومى نحو الشباب والنشء المصرى فى الصعيد ".

 

وقد شكر اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان وزارة لطيران وشركة إيرباص على هذه المبادرة الكريمة ، وأكد أن النشء والشباب فى صعيد مصر يحتاج لمثل هذه المبادرات لصقل مواهبة وإعداده لسوق العمل فى المستقبل. وأشار إلى أن استضافة المحافظة لمثل هذه المناسبات الدولية يؤكد مكانة مدينة أسوان على الخريطة السياحية ويزيد من الثقة فى مناخ الأستقرار والأمن بالمحافظة.

 

وقد أفاد السيد فؤاد العطار المدير التنفيذى لشركة إيرباص الشرق الأوسط " أن مشروع المهندس الصغير ليس مجرد ورشة عمل، ولكنه التزام نحو الشباب فى الشرق الأوسط ونحو صناعة الطيران" وقد أضاف "نحن فخورون جدا بتدشين هذه المبادرة فى مصر لدعم جهود الدولة فى تنمية صناعة الطيران لديها وللمضى قدماً نحو مستقبل أكثر إشراقا بقيادة المواهب الوطنية الشابة." واضاف أن نسبة كبيرة من سكان مصر تحت سن 25 عاما، ومن المتوقع زيادة السكان بمعدل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة، وبالتالى أصبحت تنمية المواهب من أولويات البلاد. كما تتمتع مصر بتاريخ زاخر بالمهندسين والمبدعين الرواد مما جعل مصر تضع فى اولوياتها أهمية مد المنطقة والعالم بأكملة بخبراء متميزين ذوى خبرة وكفاءة فى مختلف المجالات العلمية و التكنولوجية وخاصة صناعة الطيران.

 

من الجدير بالذكر أن شركة ايرباص تربطها شراكة تاريخية مع مصر، والتى بدأت مع تسليم أول طائرة ايرباص لمصر للطيران فى عام 1978. ومنذ ذلك الحين تتعاون ايرباص مع لتقديم حلول الطيران الأفضل فى فئتها، ومناسبة لمتطلبات واحتياجات البلاد. وتهدف ايرباص الى دعم النمو فى مصر، وتوفير حلول مستدامة على المدى الطويل وتشجيع المواهب فى مختلف المناطق داخل مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled