اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محافظ الديوانية يخاطب مجلس الوزراء تخويله بتسليف مليار وست مائة وخمسون مليون دينار لموظفي معمل النسيج

محافظ الديوانية يخاطب مجلس الوزراء تخويله بتسليف مليار وست مائة وخمسون مليون دينار لموظفي معمل النسيج

 

الديوانية " المسلة "  فراس الكرباسي … خاطب محافظ الديوانية الدكتور عمار المدني، الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي ووزارة المالية العراقية بكتاب رسمي، يطالبهم تخويله بتسليف مبلغ (1,650,000000) مليار وست مائة وخمسون مليون دينار لعمال النسيج البالغ عددهم (2500) بين عامل وموظف والذين تأخرت رواتبهم للأشهر الثلاث المنصرمة على ان يتم تعويضها حين تطلق رواتبهم عن طريق المصرف المخول بتسويتها خلال لقائه بالنائب غزوان الشباني وعضو مجلس المحافظة حكيمة الشبلي.

وقال الدكتور المدني : سلمنا نسخة من الكتاب الى النائب غزوان الشباني ليتابع الموضوع مع الامانة العامة لمجلس الوزراء لعرضة ودرجه ضمن جدول اعمال المجلس لهذا الاسبوع للبت فيه. واضاف المحافظ : وسلمنا نسخة اخرى الى عضو مجلس المحافظة حكيمة الشبلي لمتابعته مع وزارة المالية ومدير عام الموازنة.

من جهة اخرى، طالب عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي، وزارة المالية بصرف رواتب موظفي وزارتي الصناعة ودوائر التمويل الذاتي الاخرى، مؤكدين بانه يجب  على الحكومة ووزارة المالية والجهات ذات العلاقة بأنصاف شريحة مهمة وكبيرة من موظفي دوائر التمويل الذاتي، مشيرين الى ان معظم الموظفين لم يستلموا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر، مطالبين أيجاد حلول سريعة للموظفين لكي تسهم في رفع الحيف عنهم وانصافهم مقارنة بزملائهم من موظفي التمويل المركزي".

واعلنت مصادر في صندوق النقد الدولي بان العراق يشهد انكماشا اقتصاديا بمقدار 2,7% وهو الاعلى منذ سنة 2003 , وقد تكون هذه التقديرات متفائلة جدا لان الاكثر توقعا هو ان يمر العراق بأصعب ازمة اقتصادية في تاريخه الحديث ان لم تتخذ اجراءات فاعلة وجدية لتقليل آثارها على الاقتصاد الوطني والمواطنين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled