اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سلطنة عمان تحقق نتائج مثمرة خلال مشاركتها فى معرض سوق السفر العالمي

سياحة سلطنة عمان تحقق نتائج مثمرة خلال مشاركتها فى معرض سوق السفر العالمي

 

مسقط "المسلة" …. حققت السلطنة نتائج مثمرة في معرض سوق السفر والسياحة العالمي بلندن في نسخته الـ35 والذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي. وشهد المعرض إقبالا كبيرا من قبل شركات السفر والسياحة والمستثمرين ورجال الاعمال والزوار الذين اطلعوا على البرامج والحزم السياحية التي تقدمها الشركات السياحية، كما اطلعوا على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي العماني.

وعلى هامش فعاليات معرض سوق السفر والسياحة العالمي جاء توزيع الجوائز السنوية للسياحة المسؤولة والتي تأتي برعاية بوزارة السياحة التي تم تسليمها في حفل أعد خصيصا لهذه الجوائز بحضور لفيف من المختصين والمسؤولين السياحيين ووسائل الإعلام المحلية والعالمية. وتم خلال الحفل عرض فيلم ترويجي عن السلطنة تضمن العديد من المواقع السياحية المتميزة من مختلف محافظات السلطنة والتي أدهشت الحضور بجمال طبيعتها. حيث شهدت هذه المسابقة في دورتها الحادية عشرة متابعة ودعما من كبرى الهيئات السياحية العالمية ووسائل الاعلام المتخصصة والتي جاءت للترويج للسياحة المستدامة والمسؤولة ويتم توزيع هذه الجوائز لاهم المشاريع الناجحة في القطاع الخاص والتي لها علاقة بهذا الجانب.

ومن جانب اخر شاركت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزراة السياحة في الاجتماع الوزاري للسياحة من مختلف دول العالم والذي تم من خلاله طرح المستجدات في السياحة العالمية، والتحديات التي تواجه الدول في هذا القطاع، ومناقشة الحلول التي تعمل على تسهيل حركة السياح، وتنشيط السياحة في دول العالم.

وتواصلت اللقاءات والاجتماعات الرسمية التي شهدها جناح السلطنة بالمشاركين الرسميين من وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات ومؤسسات وشركات للسفر والسياحة. حيث التقت سعادتها بمعالي طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية وتم خلال اللقاء إعطاء نبذة لمعالي الضيف عن قطاع السياحة في السلطنة ومعدلات النمو في أعداد السياح والخدمات السياحية والتعاون بين الجهات المعنية في السلطنة للنهوض بالقطاع السياحي والتطلعات وفق الرؤية المستقبلية للإعداد للاستراتيجية العمانية للسياحة بحسب عمان.

مسابقة إعلام الطيران العماني

كما قامت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة بتسليم جوائز مسابقة إعلام الطيران العماني بالمملكة المتحدة لعام 2014، والتي شملت أربع فئات وهي أفضل مقال عن سلطنة عمان كوجهة سياحية وأفضل مدونة عن سلطنة عمان في المواقع الالكترونية وأفضل مقال عن الطيران العماني وأفضل مقال في وسائل الإعلام عن رعاية الطيران العماني للأنشطة الرياضية العالمية. وتحدث محمد بن مبارك الشكيلي مدير عام التسويق قائلا عن هذه الجائزة: يفخر الطيران العماني كونه الناقل الوطني للسلطنة وباعتباره راعيا لاكتشاف المواهب المتميزة في مجال إعلام السفر بالمملكة المتحدة وكذلك المصدر الإعلامي الملهم للصحفيين للكتابة عن السلطنة بما تتميز به من مواقع سياحية متعددة. وأضاف الشكيلي: لقد تم نشر الكثير من المقالات خلال السنوات الخمس الماضية عن السلطنة وكنتيجة لذلك فقد توافد العديد من الزوار لاكتشاف المعالم السياحية للسلطنة. وبإعلاننا عن هذه الجائزة ستشكل دافعا للعديد من الصحفيين والإعلاميين في المملكة المتحدة للكتابة عن السلطنة لتشكل هذه المقالات جزءا مهما للترويج السياحي الذي نسعى إليه.

 

تضاعف أعداد المكاتب

وفي حديث مع اليسون كراير مديرة مكتب التمثيل السياحي بالمملكة المتحدة حدثتنا قائلة: ان المكتب تم إنشاؤه منذ 12 سنة حيث كان عدد السياح الذين تصدرهم بريطانيا للسلطنة في السنة الاولى من افتتاح المكتب في عام 2003 يقدر بـ25 ألف سائح بريطاني بينما الآن وصل عدد السياح الانجليز اكثر من 120 ألف سائح في عام 2012 وبذلك تتصدر بريطانيا قائمة الدول الاوروبية المصدرة للسياح للسلطنة كما تضاعف عدد المكاتب السياحية التي تروج للسلطنة في السوق البريطانية تحت مظلة مكتب التمثيل السياحي للسلطنة ببريطانيا حيث نعمل للترويج للسلطنة في السوق البريطانية من خلال ابرازها اعلاميا في اهم الصحف والمجلات وتوزيع المنشورات والبوسترات في الاماكن العامة مثل محطات القطارات ودور السينما وسيارات الاجرة كذلك يقوم المكتب بعمل حملات ترويجية سنوية مختلفة في عدد من المدن البريطانية وعقد بعض الورش التدريبية الالكترونية منها والورقية لمكاتب السفر والسياحة لتبصيرهم بمقومات السياحة العمانية.

واختتمت اليسون حديثها قائلة: يعمل المكتب على التنسيق المباشر مع سفارة السلطنة ومكتب الطيران العماني بلندن لتسهيل اجراءات المجموعات السياحية المتجهة للسلطنة وهنالك عدة فعاليات تقوم بها الوزارة ومكتب التمثيل السياحي في المدن البريطانية للترويج للسياحة العمانية ومقوماتها، كما اتجهنا مؤخرا للتسويق للسلطنة في مختلف فصول السنة.

 

طبيعة مسقط للسياحة

وفي لقاء مع سامية البوسعيدية والتي أسست هي وزوجها محمد الحبسي شركة طبيعة مسقط للسياحة في عام 2007 تقول: نحرص على المشاركة في مثل هذه المعارض والتي تتيح لنا الترويج لخدماتنا في مختلف الأسواق العالمية، والتعريف بما نقدمه من تسهيلات للسائح، وكانت مشاركتنا في معرض سوق السفر العالمي بلندن ناجحة هذا العام حيث عقدنا العديد من الاتفاقيات مع وكلاء شركات السفر والسياحة البريطانية لتنظيم رحلات لمجموعات سياحية. وعن أهم ما تقدمه شركة طبيعة مسقط للسياحة اشارت سامية بقولها نحن نقوم بتنظيم جميع الرحلات الداخلية إلى مختلف محافظات السلطنة والتي تتميز بجودة عالية سواء كانت رحلات برية أو بحرية، كما نقوم بتوفير مرشدين سياحيين يتحدثون الالمانية والفرنسية والإيطالية. مؤكدة أن طموحنا كبير ونخطط للتوسع بفتح فروع للشركة مستقبلا.

أما كاميليا احد زوار المعرض فقالت: السلطنة وجهة سياحية رائعة ونحن الاوروبيين نعشق عمان بما تمتلكه من طبيعة رائعة خلابة ولقد تشرفت بزيارة عمان وسعدت بما رأيته من حفاوة وترحيب من قبل الشعب العماني وذلك الامتزاج المذهل بين البحر والجبل، والامتداد الواسع للصحراء ورؤية القلاع والحصون، كل تلك المشاهد تشكل بعدا جماليا باذخا ما زلت احتفظ به في مخيلتي، واتمنى أن أكرر تجربة زيارة هذا البلد من جديد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled