اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الإمارات يستأنف رحلاته إلى أربيل

طيران الإمارات يستأنف رحلاته إلى أربيل

 

بغداد  …. استئنفت رحلات الطيران الاماراتي الى مطار محافظة أربيل في اقليم كردستان بعد انقطاع استمر ثلاثة اشهر.

 

وقال مدير الرقابة الجوية في مطار بغداد الدولي علي محسن لـ (الزمان) أمس ان (اول طائرة اماراتية هبطت اول امس الجمعة في اربيل ان (رحلات  خط الطيران الاماراتي الى مطار اربيل الدولي عادت  بعد انقطاع دام ثلاثة اشهر). وذكر بيان امس أن ( شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقرا لها كانت قد اعلنت في وقت سابق عن ايقاف رحلاتها إلى اربيل بسبب تصاعد المخاوف الأمنية).

الى ذلك أعلنت  مديرية متابعة المجاميع السياحية بوزارة السياحة عن اسعار تأشيرات الدخول إلى العراق للأفراد بقيمة لا تتجاوز 40 دولارا فيما اعلنت عن تأشيرة الدخول للمجاميع المسجلين في قائمة واحدة بـ 30 دولاراً. وقال مدير المتابعة حيدر صلاح في تصريح امس ان (الوزارة اعلنت عن قيمة اسعار التأشيرات للدخول الى العراق للافراد بـ 40 دولارا والمجاميع المسجلة في قائمة  واحدة بـ 30 دولارا وان اية مبالغ إضافية تحتسب على الزائر تعد  غير قانونية) مشيرا الى ان (المديرية   غير معنية  بالمبالغ الإضافية التي يأخذها الوسطاء بين الزائر والسفارة). واضاف  ان ( تأشيرات الدخول إلى العراق تُمنح بصورتين إما فردية أو جماعية وأن هناك وسطاء يقومون بعملية شراء التأشيرات للزوار من السفارة). واوضح  صلاح (ندعو الزائرين الى العراق الى تحديد التعامل مع مكاتب السياحة أفضل ولاسيما  أنه يوفر الخدمات كافة التي يحتاجها الزائر فضلاً عن سهولة التعامل مع المكتب).

الي ذلك حثت  المواني العراقية الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة على انجازه في وقت محدد وبجودة عالية. وذكر بيان امس ان (مدير عام الشركة عمران راضي التقي الشركتين العاملتين في كاسر الامواج الشرقي والغربي واجتمع معهما كل علي حدة واطلع علي سير العمل ونسب الانجاز وقام بجولة ميدانية برية وبحرية للاطلاع عن كثب علي اعمالهما ).واضاف ان (راضي اجتمع  مع شركة دايو الكورية التي تنفذ كاسر الامواج الغربي والذي وصلت نسب الانجاز فيه حسب المدير التنفيذي الي 10بالمئة وجاءت هذه الزيارة بعد زيارة السفير الكوري الجنوبي للشركة وحثها علي انجاز المشروع بوقته المحدد وبجودة عالية للحفاظ علي سمعة الشركات الكورية).واوضح البيان ان ( راضي  اكد على  الشركة الكورية ان تقوم بعملها حسب المواصفات وان تنجز المشروع بوقته المحدد).وتابع  ان (الاجتماع الثاني كان مع شركة اركوريدون اليونانية والتي وصلت نسبة الانجاز في عملها الي 75بالمئة في وقت اكد مديرها ان الكاسر الشرقي سينتهي العمل به شهر ايار من العام المقبل).واشار البيان الى ان (راضي  زار بعدها ميناء ابو فلوس والتقي مديره واطلع علي سير العمل في الميناء ).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled