اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة جدة تدرب 80 سائق أجرة على مهارات التعامل مع السائـح

سياحة جدة تدرب 80 سائق أجرة على مهارات التعامل مع السائـح

جدة  " المسلة " … اختتم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة مؤخراً، ورشة "مهارات التعامل مع السائح لسائقي الأجرة"، التي استهدفت سائقي سيارات الأجرة السعوديين المسجلين في وزارة النقل، بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة محمد بن عبدالله العمري. وهدفت الورشة إلى تنمية مهارات التعامل لدى سائقي الأجرة، لدى استقبال السياح وحسن التعامل، وتزويدهم بالمفاهيم والقواعد التي تمكنهم عند تطبيقها من تحقيق رضا السياح.

وتلقى المشاركون البالغ عددهم 80 فرداً في ورشة العمل، معلومات عن السياحة وأهميتها اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً، وكذلك كيفية التعامل مع السائح إضافة إلى تحديد الصفات التي ينبغي للسائق الاتصاف بها وكيفية اكتسابها وممارستها، إلى جانب تحديد الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع السائح، إضافة إلى الاهتمام بالمركبة وصيانتها ومراعاة أساليب القيادة السليمة ومراعاة الأنظمة المرورية.

وجاء تصميم البرنامج وفق منهجية تدريبية متقدمة تجمع بين البساطة والسلاسة وتراعي تفاوت المستوى التعليمي لسائقي سيارات الأجرة لتحقيق هدف البرنامج المتلخص في توعية سائقي سيارات الأجرة ونقل أنماط التعامل المهني الاحترافي إليهم لتقديم الخدمة الأمثل للسياح.

وركزت الورشة على إبراز أهمية السياحة كمصدر أخر للدخل القومي وتعريف المشارك بأهمية التعامل مع السائح على أنه ضيف على الوطن يجب احترامه ومساعدته والتفاني في خدمته وبيان أساليب التعامل معه وتحديد الصفات التي ينبغي للسائق الاتصاف بها وكيفية اكتسابها وتحديد دور السائق تجاه القادمين للمملكة للسياحة حتى يقوم بدوره منطلقاً من معرفة عميقة بواجباته وتحديد الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع السائح.

 

واس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled