اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نهيان بن مبارك يبحث مع وزير الثقافة اللبناني سبل التعاون المشترك

نهيان بن مبارك يبحث مع وزير الثقافة اللبناني سبل التعاون المشترك


أبوظبي "المسلة" …. استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في قصره مساء أمس.. ريمون عريجي وزير الثقافة في الجمهورية اللبنانية الشقيقة والوفد المرافق.

 

وقال حسن يوسف سعد السفير اللبناني لدى الدولة..إن الوزير عريجي يزور البلاد تلبية لدعوة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للإطلاع على الحركة الثقافية في الدولة بما فيها حضور افتتاح معرض " فن أبوظبي " المقام حاليا في جزيرة السعديات.

وأضاف أن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تبادل مع نظيره اللبناني وجهات نظر حول العلاقات الثقافية التي تربط البلدين بهدف زيادة مستوى التعاون بينهما.

كما قدم للوزير اللبناني فكرة مكثفة حول الاستراتيجية الجديدة للوزارة التي تخطط لتنفيذها خلال المرحلة القادمة سعيا منها لإبرازثقافة الامارات وتراثها على المستوى الداخلي والخارجي وتحقيق المزيد من التعاون الدولي في مجالات الثقافة والابداع.

وأشار لـ " وام"  الى أن الوزير عريجي أبدى إعجابه بالتطور الملموس في الحركة الثقافية في الامارات والتي تشمل الأنشطة المسرحية وورش العمل الفنية والثقافية..إلى جانب المتاحف العالمية الكبرى مثل متاحف " الشيخ زايد واللوفر وجوجنهايم " وغير ذلك من المتاحف الأخرى في أنحاء الدولة.

كما أبدى إعجابه بمعرض " فن أبوظبي " والتنوع الفني والثقافي الكبير الذي عرضته مختلف الاجنحة المحلية والاجنبية المشاركة في المعرض ..

مشيرا الى أن كثرة زوار المعرض دليل على نجاحه وعالميته.

وتمنى في ختام المقابلة كل تقدم وازدهار لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ولدولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled