اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تقرير .. قطاع السياحة في أبوظبي يشارك في معرض “سوق السفر العالمي”

تقرير .. قطاع السياحة في أبوظبي يشارك في معرض "سوق السفر العالمي"

 

أبوظبي " المسلة" …. يشارك قطاع السياحة في أبوظبي بـ"معرض سوق السفر العالمي" في لندن بطموحات متجددة معتمدا على النمو في شبكة رحلات "الاتحاد للطيران" من المدن البريطانية الرئيسية للعاصمة الإماراتية والاتساع المطرد في المنتج السياحي بالإمارة.

ويحتضن جناح أبوظبي الذي تقوده "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ويشغل 500 متر مربع 82 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة 8 منها تنضم للمرة الأولى للجناح والتي تقدم ما يزيد على 100 منتج منها فنادق ومنتجعات ومنشآت ترفيهية ومرافق سياحية ورياضية ومراكز للفعاليات وشركات لإدارة الوجهات وتنظيم الجولات وبرامج العطلات.

ويسعى "قصر الإمارات" لاستثمار نتائجه القياسية في مجال السياحة الترفيهية خلال العام الماضي للمضي قدما في تنويع أسواقه المستهدفة وبحث خطط العام المقبل مع شركائه الحاليين ودراسة فرص التعاون مع شركاء جدد والاستفادة من الفرص السانحة عبر تعيين وكلاء مبيعات للأسواق الأوروبية .

وقالت مايا مولر مساعد مدير العلاقات العامة في "قصر الإمارات" حسبما ذكرت وكالة الاخبار " وام" انه تم تطوير باقات خاصة لموسم الصيف المقبل وعروض للمواسم السياحية الأخرى مع تسليط الضوء على التطورات التي يشهدها الفندق عبر تحديث وتطوير المطاعم وأحواض السباحة وإعادة تصميم السبا.

وتكشف "شركة الإمارات للجولات السياحية والسفاري" عن منتجات جديدة منها حفلات عشاء وسط الكثبان الرملية ورحلات اكتشاف الصحراء على متن الجمال ..وقالت سوزيت هولانديز مديرة التسويق في الشركة ان الشركة سجلت نموا قدره 9 في المائة في مبيعاتها خلال النصف الأول من 2014 فيما تركز حاليا على قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الذي تهدف الشركة الى زيادة حجم أعمالها فيه بنسبة 5 في المائة خلال العام المقبل.

وتستند الشركة الى خبراتها السابقة في تنظيم وإدارة مجموعة من فعاليات الشركات العالمية في أبوظبي منها ثلاث فعاليات كبيرة لمؤسسات ألمانية عريقة خلال العام الماضي والتي تضمنت الأنشطة والجولات السياحية والإدارة اللوجستية.

وقالت سوزيت هولانديز " نكرس جهودنا خلال العام المقبل لتنشيط أعمالنا من ألمانيا وأوروبا من خلال تقديم خدماتنا مباشرة لمنظمي ومخططي الفعاليات ووكلاء الجولات السياحية".

وأظهرت دراسات الشركة ان السائح الأوروبي يزور أبوظبي للاستمتاع بالطقس الشتوي المشمس والخدمات عالية الجودة واكتشاف المعالم الثقافية والتراثية ضمن برامج تشمل رحلات سفاري لليوا وتسلق الكثبان الرملية وغيرها من الأنشطة الصحراوية .

بدورها تضع "جنة للفنادق والمنتجعات" التي افتتحت "أجنحة القرم الشرقي" أول منشآتها في العاصمة الإماراتية في نهاية الربع الثالث من 2003 نصب عينيها البناء على أدائها الإيجابي منذ بدء نشاطها .. وقال غواليم ديلبيك المدير التجاري "تلقينا اقبالا كبيرا من الأسواق الخليجية والعالمية خلال الأشهر الأولى لعمليات أجنحة القرم الشرقي بإدارة جنة حيث بلغ متوسط نسبة الاشغال في النصف الاول من العام الجاري 79 في المائة والتي يتوقع ارتفاعها الى مستويات تتجاوز 80 في المائة في الربع الأخير من 2014 ونطمح لزيادتها الى 85 في المائة في العام المقبل".

وتسعى الشركة خلال "سوق السفر العالمي" لتعزيز الوعي بأول منشآت علامتها الجديدة "منتجع السيف بإدارة الاندلس" المقرر افتتاحه في سبتمبر من العام المقبل.

وأوضح ديلبيك ان المنتجع الجديد يتألف من 216 جناحا من غرفة وغرفتين أو ثلاث غرف تتمتع جميعها بتصميم وتأثيث أنيق ورحابة في المرافق الداخلية والخارجية في حين يوفر المنتجع جاكوزي وحوض سباحة وآخر للأطفال وخيارات متنوعة للتسوق وسبا مساحته 2500 متر مربع مع امكانية التسوق من مركز السيف المجاور الذي يضم مطاعم ومدينة ترفيهية للأطفال.

كما تعرض "حديقة الحيوانات بالعين" التي استقبلت حوالي مليون زائر خلال العام الماضي خططها لافتتاح مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء والذي سيضم مقتنيات ومعروضات تعليمية تحتفي بالحياة البرية الصحراوية وهو ما يستلهم التراث البيئي الذي تركه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من خلال تشجيع الجمهور على اكتشاف الصلات التي تربطهم ببيئة الصحراء في دولة الإمارات .

وبين غانم مبارك الهاجري مدير عام "حديقة الحيوانات بالعين" ان منشآت الحديقة توفر مقصدا سياحيا وترفيهيا وتعليميا منفردا بحد ذاته يتيح المجال للتعرف إلى أفضل ممارسات استدامة الحياة البرية وتاريخ البيئة الصحراوية والتكيف البشري مع هذه الطبيعة.

وتستفيد "حديقة الحيوانات بالعين" من شراكتها الاستراتيجية مع "حديقة الحيوان بأدنبره" للتعريف بمقوماتها وخدماتها وجولاتها في السوق الاسكتلندي.

وأشار "مستشفى ابوظبي للصقور" الحائز على 21 جائزة عالمية إلى أنه يعكف حاليا على مراجعة باقات خدمات تستهدف السوق الاسكتلندي قبيل اطلاق "الاتحاد للطيران" رحلاتها الجديدة من ادنبره الى مطار أبوظبي للدولي في شهر يونيو المقبل حيث يرتفع عدد زوار المستشفى بنسبة 26 في المائة سنويا وهنالك آفاق كبيرة للنمو في السوق الصيني وقطاع السفن السياحية.

ويستهدف المستشفى السوق الأوروبي بخدمات مركز المؤتمرات الحديث "شاهين" المزود بتجهيزات متطورة لاستضافة الفعاليات المؤسسية والخاصة وأنشطة الحوافز والمؤتمرات مع طرح باقات متنوعة للجولات السياحية".

وتغتنم "عمير للسفريات" الفرصة لعرض باقات للسياحة الرياضية خلال "سوق السفر العالمي" مع التركيز أيضا على برامج سياحة الترانزيت.

ويطمح "منتجع البدع الصحراوي" في العين الذي يشارك للمرة الأولى في المعارض السياحية العالمية للاستفادة من حملته الترويجية في لندن لتحقيق أهدافه الرامية إلى تحقيق مستويات اشغال تصل إلى 60 في المائة خلال العام 2015 من خلال بناء علاقات شراكة مع وكالات السفر الأوروبية.

وتسل ط شركة "آيلا للفنادق" خلال مشاركتها في المعرض الضوء على مرافقها والمقومات السياحية للعين حيث تعتزم افتتاح "فندق آيلا البوادي" قبل نهاية العام الجاري و"فندق آيلا جراند" في الربع الثاني من 2015..

وتوقع محمد سوسان المدير العام للشركة أن تحظى منشآت "آيلا للفنادق" بإقبال كبير في السوق الأوروبي وخاصة باقات السياحة التراثية وأنشطة الترفيه والتسوق والمغامرات ..مشيرا الى تعاون الشركة مع "نادي العين للفروسية والرماية والجولف" على تقديم باقات متميزة تشمل الإقامة الكاملة والوجبات واستخدام مرافق النادي وأنشطته ومنها ميدان تعليم الجولف والملعب المكون من 18 حفرة والملعب المؤلف من 9 حفرات والدورات التعليمية.

وأكدت شركة "قربان تورز" أن اطلاق رحلات "الاتحاد للطيران" الجديدة من أدنبره إلى أبوظبي ستفتح روافد عديدة لتطوير المزيد من الباقات والبرامج السياحية التي تلبي احتياجات السوق الاسكتلندي.

وأوضحت هاندي أونفيرين مدير الاتصالات التسويقية في "فندق وفلل بارك حياة أبوظبي" في جزيرة السعديات ان السوق الأوروبي يوفر 80 في المائة من حجم أعمال المنتجع ..مشيرة إلى أن اطلاق ثالث خطوط رحلات "الاتحاد للطيران" من المملكة المتحدة إلى أبوظبي سيحفز على طرح منتجات مخصصة للسوق الاسكتلندي.

وبي ن فهيم زمان مدير التسويق والمبيعات في "فندق المفرق" ان الفندق يتطلع لدفع عجلة عملياته من سياحة الاجتماعات والحوافز والفعاليات المؤسسية من أوروبا مع تركيز على السوق الاسكتلندي بالتعاون مع "الاتحاد للطيران".

وتعتزم "مجموعة سيتي سيزونز للفنادق" طرح باقات للعطلات القصيرة وسياحة الترانزيت بفندقها الفاخرة "رويال روز أبوظبي" والتي تستهدف الزائر الاسكتلندي.

وبدأ فندق "ساوثرن صن أبوظبي" برامجه الترويجية في السوق الاسكتلندي بالتعاون مع شركة بريطانية رائدة ..وقال بيير ديلفو مدير عام الفندق "نطرح منتجات وخدمات جديدة خلال سوق السفر العالمي ونسعى إلى توقيع اتفاقيات لتنظيم أفواج سياحية خلال مواسم صيف وشتاء 2015 وشتاء 2016".

ويضع "شيراتون أبوظبي" السوق الأوروبي في مقدمة أولوياته حيث يسجل نموا سنويا قدره 30 في المائة في عدد نزلاء سياحة الترفيه من هذا السوق والذين يتميزون بارتفاع مستويات انفاقهم ومتوسط فترة إقامتهم.

وأوضح مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ان تصميم جناح أبوظبي في "سوق السفر العالمي" يجسد تنوع المعالم الطبيعية والثقافية والترفيهية والسياحية في الإمارة والتي تناسب العائلات والزوار سواء من الأفراد أو المجموعات على اختلاف اهتماماتهم ومستوياتهم الاقتصادية.

وقال ان توفر الإمارة ثلاث وجهات تتمتع كل منها بطابع فريد بدءا من مدينة أبوظبي والجزر المحيطة بها ومدينة الواحات العين ومواقعها التاريخية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي وصولا إلى المنطقة الغربية ..مشيرا الى وجود فرص سانحة لدفع عجلة السياحة البريطانية إلى الإمارة والاستفادة من شبكة الرحلات الجوية المتنامية التي تربط المدن الرئيسية بالمملكة المتحدة بمطار أبوظبي الدولي.

وأوضح ان النعيمي ان جناح الهيئة يحمل رسالة واضحة تعكس المقومات الرئيسية لوجهتها السياحية الأكثر تنوعا عن أي وقت مضى والتي تجمع بين سهولة الوصول اليها والقيمة الاقتصادية التنافسية مقارنة بمستويات جودة خدماتها ومعالمها ومرافق خدمات الضيافة بها حيث يبلغ متوسط سعر الغرفة الفندقية حاليا 436 درهما.

وسيكتشف زوار الجناح الوجهة السياحية من خلال اللعبة الإلكترونية ثلاثية الأبعاد "جولة في أبوظبي" التي تحلق بهم عبر أبرز المعالم السياحية في الإمارة ..كما سيحظى م ن سيسجلون أسرع زمن في انهاء الجولة بفرصة الفوز بجوائز عديدة منها تذاكر طيران وإقامة فندقية وباقات عطلات .. وسيتم تسجيل كافة المشاركين في النشرة الالكترونية للوجهة للسياحية .. وسيشمل الركن الرقمي في جناح أبوظبي نموذجا ثلاثي الأبعاد للهاشتاج الجديد للوجهة السياحية في أبوظبي# " هاشتاج" وعرض حي لقنوات الإعلام الرقمي إلى جانب تصفح التطبيق الجديد لموقع فعاليات أبوظبي والذي يوفر معلومات وافية عن أهم الفعاليات المقامة في الإمارة بما في ذلك "موسم صيف أبوظبي" المقرر إقامة دورته المقبلة في الفترة من 11 يونيو الى 5 سبتمبر 2015 والتي ستوفر أنشطة ترفيهية وعائلية وحفلات موسيقية وفنية مع طرح عروض خاصة في المنشآت الفندقية.

ويشمل برنامج الفعاليات المقامة في أبوظبي "مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية" الذي تستمر حفلاته حتى شهر مايو المقبل ومهرجان "أبوظبي فوود" في شهر فبراير المقبل إلى جانب مجموعة كبيرة من البطولات الرياضية منها "بطولة أبوظبي اتش اس بي سي للجولف" في شهر يناير والجولة الافتتاحية لبطولة العالم للترايثلون التي ينظمها "الاتحاد الدولي للترايثلون" بمشاركة أفضل اللاعبين العالميين يومي 6 و7 مارس المقبل.

ويتألف برنامج بطولة العالم للترايثلون 2015 من 10 سباقات تقام في 10 مدن حول العالم على أن تنطلق منافساتها من أبوظبي .

وبموجب شراكة لمدة خمسة أعوام بين "مجلس أبوظبي الرياضي" و"الاتحاد الدولي للترايثلون" سيتم تنظيم أول سباقات الموسم سنويا في أبوظبي لمدة خمسة أعوام من 2015 الى 2019.

وتحتضن إمارة أبوظبي خلال شهر نوفمبر 2014 نهائيات كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضات الشراعية وتعتبر أهم منافسات اليخوت الشراعية "ريجاتا" بمشاركة أبرز الرياضيين العالميين.

واختار الاتحاد الدولي أبوظبي لاستضافة النهائيات في الأعوام الـ 6 المقبلة عقب عرض مشترك قدمه "نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت" بدعم من "اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث" و"هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة".

كما تستضيف أبوظبي مؤتمر الاتحاد السنوي عام 2016 والذي سيضم وفودا تمثل الاتحادات والهيئات الوطنية والرعاة وشخصيات وإعلاميين مرموقين وممثلي شركات تصنيع مستلزمات هذه الرياضة .. وسيشهد هذا المؤتمر الذي سيوفر حوالي 1.500 ليلة فندقية انتخاب رئيس الاتحاد.

وقال النعيمي " نتطلع أيضا للافتتاح المرتقب لمتحف اللوفر أبوظبي بالمنطقة الثقافية في السعديات خلال شهر ديسمبر 2015 ونتوقع اهتماما أوروبيا وعالميا كبيرا به حيث سيعرض حوالي 300 عمل وقطعة فنية مستعارة من المتاحف الفرنسية إلى جانب مجموعته الدائمة بما في ذلك أعمال لمونيه ودافنشي وفان جوخ ووارهول وماتيس ".

وتغتنم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" فرصة مشاركتها في "سوق السفر العالمي" لإطلاق موارد متاحة عبر الانترنت لتدريب وكلاء السفر والسياحة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled