Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الاسلامية تدخل قائمة الترويج السياحي في اليمن

السياحة الاسلامية تدخل قائمة الترويج السياحي في اليمن

 

صنعاء … ناقش مسؤولو السياحة باليمن مقترحاً يهدف لتضمين السياحة الإسلامية في برنامج الترويج السياحي.

وتطرق الاجتماع الذي عقده مجلس الترويج السياحي الخميس بالعاصمة صنعاء  وترأسه معالي وزير السياحة – رئيس المجلس – الدكتور قاسم سلام الى جملة من الأجندة المتعلقة بأداء وفاعلية المجلس ودوره في الترويج للمنتج السياحي اليمني.

وطرحت في الاجتماع عدد من الدراسات لمناقشتها وكان أبرزها دراسة حول التكلفة التقديرية لمشروع الدليل السياحي، ودراسة اخرى تتعلق بانتاج برنامج وثائقي سياحي عدد 30 حلقة، بالإضافة الى دراسة دعم وتطوير مسبح ومنتزه حجر سعيد شبام كوكبان، ودراسة إقامة مشروع للترويج للسياحة البيئية في ارخبيل سقطرى. ودراسة المقترح الخاص بتضمين السياحة الإسلامية في برنامج الترويج السياحي بحسب المشهد اليمني.

وركز الاجتماع على عدد من المهام كان ابرزها مناقشة تقرير تنفيذ خطة مجلس الترويج السياحي للعام 2014م، وايرادات المجلس للعام نفسه، وكذا مناقشة المديونية المستحقة على الخطوط اليمنية وطيران السعيدة.

وأقر الاجتماع محضر التصفية بين مجلس الترويج السياحي وشركة (في كوفي)، وموازنة العام 2015، وكذا مناقشة اقتراح فيما يتعلق باللائحة المالية لمجلس الترويج السياحي.

حضر الاجتماع والأستاذ مهند الشيباني، والأستاذ محمد بازع، والأستاذ محمد النزيلي، والأستاذ محمد ابو طالب، والمهندسة فاطمة الحريبي، المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله