اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الوزير لابديل عن مواجهة ازمة السياحة المصرية بالعلم

سياحة مصر تكرم  خريجى السياحة والفنادق جامعة حلوان لابحاثهم المتميزة 

 

الوزير  لابديل عن مواجهة  ازمة السياحة المصرية بالعلم

 

القاهرة – صالة التحرير – اوضح وزير السياحة المصرى ضرورة الاهتمام بالعلم وتقدير قيمته واحترام العلماء الأجلاء ،حيث أن ذلك هو السبيل الأمثل لتقدم الشعوب ونهضة الأمم، جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير في الاحتفال الذي أقامته كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان لمنح الجوائز المقدمة من وزارة السياحة للأبحاث الأكثر تميزا لخريجي الكلية من حملة الماجستير والدكتوراه وأيضا أبحاث مشروعات التخرج.

 

وأشار في كلمته إلى أن صناعة السياحة ترتكز على الخدمة والتواصل بين الأفراد، مؤكدا أن هذين العاملين لا يمكن بنائهما دون استخدام العلم جنبا إلى جنب مع الخبرة التنفيذية.

 

وافاد البيان الصحفى الذى تلقته "بوابة السياحة العربية – المسلة" أشار زعزوع إلى تقديره الشديد للعلم والعلماء وذلك لنشأته في أسرة تقدر العلم وتجله وهو ما رسخ في وجدانه هذه القيمة الغالية..كما أوضح أن الجوائز المقدمة في هذه الاحتفالية تكمن قيمتها في أنها تمثل تقديرا للمنتج البحثي المتميز للفائزين.
 

كما تطرق الحديث الى ما حظيت به المشاركة المصرية من نجاح كبير في بورصة برلين الدولية للسياحة ITB في مارس الماضي والتي شهدت تكريمه من الجانب الالماني بالرغم من الظروف العصيبة التي كانت تمر بها السياحة المصرية آنذاك، موضحا هذا التكريم شمل في حيثياته ​​اعتماد وزير السياحة ووزارة السياحة على استخدام العلم والتكنولوجيا في إرساء الاستراتجيات والخطط المستقبلية للسياحة في مصر وفي معالجة الأزمات التي تمر بها.

 

كما تحدث الوزير عن التحديات التي واجهتها صناعة السياحة المصرية في السنوات الثلاثة الماضية، والأزمات المتتالية التي تعرضت لها والتي كان على رأسها فرض حظر السفر الى مصر من عدد غير قليل من الدول، مشيرا إلى كيفية تعامل الوزارة مع هذه الأزمات والنجاح في إقناع العديد من الدول لرفع الحظر عن المقاصد السياحية المصرية.
 

كما أعرب الوزير عن سعادته بتكريم المتميزين من خريجي كليات السياحة والفنادق الذي يتزامن مع بوادر حصاد تعافي السياحة المصرية، موضحا أن أهم مؤشرات هذا التعافي ما أوضحته الإحصائيات الايجابية عن حركة السياحة في فصل الصيف وما حققته حركة السياحة العربية من زيادة كبيرة مؤكدا أن هذه النتيجة لم تكن لتحدث بدون الدراسات العلمية.
 

واضاف " أن أهم التحديات التي تواجه السياحة المصرية هو استعادة الطلب على نمط السياحة الثقافية التي تعد أساس هام للسياحة المصرية، مشيرا إلى اتخاذ الوزارة لعدد من الإجراءات في هذا الشأن من أهمها استضافة إتحاد شركات السياحة الألمانية بالأقصر الأسبوع الماضي، مضيفا أن هذا المؤتمر قد حقق نجاحا باهرا أسفر عن توقيع عدد ثمانية اتفاقيات مع الجانب الالماني للموسم الحالي، مؤكدا أن هذا النجاح كان نتيجة عمل متواصل وتعاون تام بين القطاع الحكومي والخاص.
 

 

 

 

 

 

 

 
ومن جانبه تحدث د  ياسر صقر رئيس جامعة حلوان حيث أوضح في كلمته أن جامعة حلوان تتميز بوجود كلية السياحة والفنادق التي تعد من أعرق كليات السياحة في مصر والتي تخرج منها عدد كبير من الدفعات ليشغلوا مناصب عديدة في كافة مناحي السياحة في مصر، مشيرا إلى أن مبادرة وزارة السياحة لتقديم جوائز للأبحاث الأكثر تميزا هي حافز لجميع الطلاب لحثهم على تقديم الأفضل لديهم لمعرفتهم بأن أبحاثهم سيتم تقييمها ومكافأة المتميزين منهم.
 

وأشار صقر إلى اجتماعه مع الوزير قبل بدء الاحتفالية الذي تم خلاله الاتفاق على قيام الجامعة بتقديم مقترحات لوزارة السياحة خلال الأسابيع القليلة القادمة تهدف لدفع عجلة السياحة بشكل أكبر.

 

كما تحدث دكتور ماجد نجم نائب رئيس جامعة حلوان الذي بدأ بالتأكيد على أن هذه الجوائز المقدمة من وزارة السياحة تعكس اهتمام الوزارة وتقديرها للعلم والعلماء كما قدم الشكر للجنة التي قامت بتقييم الأبحاث.

 

وبدوره تحدث دكتور حسام رفاعي عميد كلية السياحة عن دور الكلية منذ نشأتها عام 1964 في تطوير السياحة وحرصها على التطوير الدائم لمواكبة التنافسية في مجال السياحة والفندقة والذي يتم من خلال تعاون دولي ونقل وتبادل خبرات دولية مع مؤسسات علمية وعالمية،
 

كما أن الكلية تهتم بالتدريب المتطور في عدد من المجالات مثل المطبخ الفندقي وخدمات السياحة وغيرها، مقدما الشكر لوزارة السياحة على الجوائز الممنوحة لهذه الابحاث بما يمثل دعما قويا للجانب الاكاديمي للسياحة.

 

أعقب هذه الكلمات قيام وزير السياحة ورئيس جامعة حلوان ونائب رئيس الجامعة وعميد كلية السياحة والفنادق بتقديم جوائز للمكرمين وقد اختتمت فعاليات الاحتفالية بقيام رئيس الجامعة بتقديم درع تقدير لوزير السياحة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled