اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بوينج تعلن عن بيع قطع غيار طائرات الى ايران

بوينج تعلن عن بيع قطع غيار طائرات الى ايران

 

نيويورك "المسلة" ….  أعلنت مجموعة بوينج الامريكية لصناعات الطيران في وثيقة إلى بورصة نيويورك انها باعت قطع غيار في أول صفقة لها مع ايران منذ فرض الحظر الأمريكي على هذا البلد في 1979 في أعقاب ازمة الرهائن.

وقالت بوينج في تقريرها الفصلي للبورصة إنه "خلال الربع الثالث من 2014، قمنا ببيع كتيبات طائرات ورسومات وخرائط وبيانات للملاحة إلى إيران اير" شركة الطيران الايرانية الوطنية.

وأضافت أن هذه الصفقة بلغت قيمتها 120 ألف دولار حققت منها ارباحا بلغت 12 ألف دولار.

وتعد هذه الصفقة قانونية بعد أن حصلت في ابريل الماضي على موافقة وزارة الخزانة الأمريكية عليها بعدما رفعت واشنطن موقتا العقوبات المفروضة على قطاع النقل الجوي الايراني وذلك في اطار اتفاق خلال المفاوضات بين مجموعة 5+1 وايران حول البرنامج النووي الايراني.

وبموجب الترخيص الذي حصلت عليه بوينج من وزارة الخزانة الامريكية يحق لها ان تبيع إيران "لفترة محدودة" قطع غيار تستخدم "لأغراض السلامة" في الطائرات التجارية الايرانية.

ولا تزال بوينج ممنوعة من بيع إيران اي طائرة جديدة.

وقالت المجموعة الامريكية "سوف نجري مبيعات اخرى في إيران في اطار هذا الترخيص".

وتمتلك شركة إيران اير اسطولا يتألف من طائرات بوينج اشترتها قبل 1979 اضافة الى طائرات ايرباص الاوروبية وتوبوليف الروسية.وحصلت مجموعة امريكية اخرى هي "جنرال اليكتريك" على ترخيص لبيع إيران قطع غيار للطائرات التجارية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled