اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يفتتح الملتقى الدولي للضيافة والصناعات الغذائية “هوريكا الاردن”

وزير سياحة الاردن يفتتح الملتقى الدولي للضيافة والصناعات الغذائية "هوريكا الاردن"

 

 
عمان "المسلة" ….. افتتح وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين الملتقى الدولي للضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية "هوريكا الأردن"2014 في دورته الاولى في عمان.

 

وينفذ "هوريكا الاردن" في دورته الاولى اليوم الثلاثاء في فندق حياة عمان بتنظيم من شركة "لورنس والحسيني " للمؤتمرات والمعارض واكسبو جوردان .

 

ويقام هذا الملتقى الدولي بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار ووزارة الزراعة وغرفة تجارة عمان وجمعية الفنادق الاردنية وجمعية المطاعم السياحية والنقابة العامة لأصحاب المخابز وجمعية الطهاة الأردنيين اضافة الى نقابة أصحاب المطاعم والحلويات والملكية الأردنية.

 

واكد الدكتور القطامين على اهمية هذا الملتقى الدولي للضيافة في دورته الاولى في عمان مما يدل على ان القطاع السياحي في الاردن قد حقق قفزة نوعية منذ تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية حيث حظيت السياحة باهتمام بالغ من لدن جلالته في مختلف المحافل الدولية والمحلية ونال جلالته اثر ذلك جائزة القيادة العالمية في السياحة عام 1999.

 

وقال القطامين لـ بترا ان وزارة السياحة بالرغم من الظروف الاقليمية الصعبة والتحديات السياسية والامنية التي تمر بها المنطقة من حولنا الا اننا تجاوزنا الصعاب حيث ان القطاع السياحي حقق ايرادات بلغت حوالي 2 مليار و156 مليون دينار وبمعدل نمو بلغ 2ر10 بالمئة.

 

واضاف ان الدخل السياحي ارتفع من 743 مليون دينار عام 2002 الى 3مليار دينار عام 2013 مشيرا انه عبر المواءمة بين وزارتي العمل والسياحة والاثار تم زيادة نسبة التشغيل في القطاع السياحي بنسبة 11 بالمئة حيث بلغ عدد العاملين بشكل مباشر في قطاع السياحة حوالي 49 الف عامل.

 

واكد ان الوزارة استحدثت مسارات سياحية يجري العمل فيها على توفير كافة الاحتياجات والمرافق اللازمة لها ليمر منها السائح الى جميع المحافظات في المملكة تشمل ما لا يقل عن 21الف موقع سياحي واثري وديني مسجلة لدى دائرة الاثار العامة اضافة الى مسارات بيئية وطبيعية .

 

ولفت القطامين ان الوزارة حققت سلسلة من الانجازات التشريعية الهادفة الى الارتقاء بالواقع السياحي كاقرار نظام ادارة المواقع السياحية وتعديل نظامي مكاتب السياحة والسفر وجمعية وكلاء السياحة والسفر وغيرها .

 

اكد رئيس الجمعيات السياحية ورئيس جمعية الفنادق السياحية ميشيل نزال على اهمية الاردن في احتضان فعاليات ومؤتمرات دولية تخص السياحة مما يدل على تطور السياحة ونموها مبينا ان عقد هوريكا الاردن لم ياتي من فراغ حيث يشهد الاردن الان اقامة 8 الاف غرفة فندقية مما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.

 

وقال مدير شركة اكسبو جوردان محمد زيادات ان وجود هوريكا الاردن هنا يدل على ان حجم التطور الذي شهده البلد في قطاع السياحة من غرف فندقية ومطاعم سياحية تجذب السياح والزوار بالرغم من الظروف المحيطة. وبين ان الملتقى الدولي "هوريكا الاردن" يقدم رسالة للعالم بان الاردن دولة الامن والامان والاستقرار مبينا ان الصناعة الفندقية متميزة في الاردن وكذلك المطاعم والمنشات السياحية وانه يوجد طلب كبير على الكفاءات الاردنية سواء على الصعيد المحلي او الاقليمية وحتى الدولي.

 

وقال رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين ان السياحة من اهم الصناعات في العالم مبينا ان هذا القطاع يحقق نموا كبيرا على الصعيد الاقتصادي وانه الاكبر في التشغيل الايدي العاملة محليا .

 

واضاف فخر الدين ان قطاع السياحة يحتاج الى 100 الف وظيفة سنويا وان الاردن غني سياحيا حيث يتواجد به اكثر من 28 نوعا من السياحة مبينا انه يتوقع خلال الثلاث السنوات المقبلة انجاز ما يقرب الستة الاف غرفة فندقية جديدة وهي تعني فرص عمل جديدة للمجتمع المحلي.

 

ويشار الى ان هوريكا الاردن هو المحطة الرابعة بعد كل من بيروت والكويت والسعودية ويقام لمدة ثلاثة ايام اكثر من 80 شركة محلية ودولية متخصصة في قطاعات الفندقة والمنتجات الغذائية والحلويات والتجهيزات الغذائية ومعدات الفنادق والمطاعم والمطابخ والمصابغ والاغذية الصحية والرياضية والاثاث والمفروشات والمطاعم والمقاهي اضافة الى القطاعات المتخصصة في مجال الضيافة .

 

وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من السفراء والوزراء والهيئات الرسمية والخاصة والجهات ذات الاختصاص .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled