اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ولي عهد دبي يفتتح فعاليات مؤتمر ومعرض جيتكس دبي الدولي ويزور الجناح المصري

ولي عهد دبي يفتتح فعاليات مؤتمر ومعرض جيتكس دبي الدولي ويزور الجناح المصري 
 

القاهرة "المسلة" …. افتتح اليوم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي فعاليات الدورة رقم 34 لمؤتمر ومعرض "جيتكس دبي" الدولي بالإمارات العربية المتحدة، وقام بزيارة الجناح المصري المشارك في المعرض هذا العام، وكان في استقباله المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يترأس الوفد المصري رفيع المستوى المشارك في هذا الحدث الدولي الكبير الذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 12- 16 أكتوبر الجاري. تجدر الإشارة هنا إلى أن الوفد المصري يضم نحو 25 شركة مصرية برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، تقديم مجموعة متنوعة من الحلول التقنية لخدمة عملائها المحتملين في المنطقة.

 
وبهذه المناسبة أكد المهندس عاطف حلمي أن تفعيل المشاركة المصرية في المعارض الدولية تهدف الى فتح اسواق استثمارية جديدة مما يعزز تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وزيادة صادراتها واتاحة فرص عمل للشباب فضلا عن ما يمكن اتمامه من شراكات وتعاون عبر تبادل الخبرات مع الشركات العالمية المشاركة من مختلف دول العالم في المعرض.

واستعرض المهندس عاطف حلمي مع مجموعة بن زايد الفرص الاستثمارية المتاحة في المشروعات الجديدة المطروحة في إستراتيجية القطاع حتى عام 2020 وأهمها المناطق التكنولوجية بمصر المقامة في منطقة المعادي بالإضافة إلى سبع مناطق تكنولوجية جديدة مزمع انشاؤها في محافظات مصر المختلفة، والخطة القومية لمشروع الانترنت فائق السرعة، وكذلك التجربة المصرية في تنمية تكنولوجيا المعلومات عبر التدريب واعداد الكفاءات البشرية من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات، كما تبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر لوضع آلية مناسبة وفعالة للعمل خلال الفترة المقبلة.

كما التقى المهندس عاطف حلمي مع مسئولي عدد من الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مسئولي شركةHP ، حيث تم التباحث حول الخبرات المشتركة وامكانية فتح فرص استثمارية جديدة للشركة في مصر.

 
كما استعرض السيد الوزير مع آن بوفرت المدير العام لمؤسسة GSMA خطة تطوير قطاع الاتصالات والتي تشمل نظام الترخيص الموحد للاتصالات. واتفق الجانبان على عقد اجتماع دوري لبحث المستجدات في قطاع الاتصالات.

الجدير بالذكر ان معرض جيتكس دبي يشارك به 3700 شركة عالمية عاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث يعد هذا الحدث الأبرز في هذا المجال بالشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب أسيا، حيث تقدم الشركات المصرية خلال المعرض مجموعة متنوعة من الحلول التكنولوجية لخدمة عملائها المحتملين في المنطقة مثل: حلول الحوسبة السحابية، وحلول تخطيط موارد المؤسسات، وحلول الموارد البشرية، بالإضافة الى تقديم حلول الإنترنت واستضافة المواقع، وتطوير البرمجيات، وخدمات بروتوكول الإنترنت الصوتية، وخدمات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، وحلول الشبكات، وخدمات تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو، الى جانب استعراض خدماتها التقنية في مجالات إدارة المحتوى، والصحة الإلكترونية، والمناطق الذكية، وتقديم الحلول المالية، وغيرها من الحلول التكنولوجية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled